الإثنين 24 يونيو 2024

افتتاح دورة تنمية المهارات النفسية للإداريين بالهيئات الرياضية

15-5-2017 | 12:58

افتتحت صباح اليوم، فعاليات الدورة التدريبية للإداريين بالهيئات الرياضة، والتي تنظمها وزارة الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضي -إدارة علم النفس الرياضي- خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو  الجاري، بالمركز الأولمبيي بالمعادي.


وقال الدكتور خالد مسعود، وكيل الوزارة للطب الرياضي: إن الدورة تهدف إلى تدريب الإداريين على بعض المهارات النفسية التي تساهم في تطوير مستوى الأداء والتغلب على الضغوط النفسية التي قد يتعرض لها الإداري.


وأضاف أحمد حمدي مدير عام  الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، أن الدورة يشارك فيها  60 إداري وإدراية من اتحادات القدم والسلة والطائرة واليد والتنس الأرضي والمصارعة وتنس الطاولة والملاكمة والتايدكوندو والكاراتيه والكونغ فو، واللجنة الأولمبية.


وتضمنت فاعليات اليوم الأول 3 محاضرات: الأولى سيكولوجية القيادة والثانية سيكولوجية الجماعات، وحاضر فيهما الدكتور محمد حسن علاوي والثالثة عن وسائل التواصل والاتصال، وحاضر فيها الدكتور محمد عبد السلام، في حين تتضمن محاضرات اليوم الثاني محاضرة عن أساليب مواجهة الضغوط النفسية ومحاضرة عن التوجيه والإرشاد النفسي ومحاضرة عن ترتيب الأفكار، واليوم الثالث فيتضمن محاضرة عن مشكلات الإداري، ومحاضرة عن الذكاء الانفعالي والانتباه ومحاضرة عن إدارة الأزمة.

وتختتم الدورة في اليوم الرابع بورشة عمل تطبيقية ومحاضرة بعنوان “المفاتيح العشرة الإيجابية للإداري”.