الأربعاء 22 مايو 2024

جمال مؤقت بمخاطر كبيرة.. أضرار الرموش الصناعية

رموش صناعية

سيدتي5-7-2021 | 22:00

بيان الوكيل

تحلم جميع الفتيات بالحصول على رموش كثيفة وطويلة فهى تعطى جاذبية للعين وللوجه بأكمله فتلجأ الغالبية منهن إلى استخدام المسكارا بشكل يومي لكن نتيجتها مؤقتة ومحدودة فتجدهن يطمعن فى المزيد فتقوم العديد من الفتيات بتركيب الرموش الصناعية للوصول إلى المظهر المثالي للرموش غير مدركات مدى ضررها على الرموش الطبيعية والعين.

أكد الدكتور تامر سالم أخصائي طب العيون أن الصمغ المستخدم فى لصق الرموش الصناعية يحتوى على العديد من المواد الضارة المتمثلة فى مادة الفورمالدهايد، والرصاص، وحمض البنزويك والمواد الثلاثة تسبب التحسس على الرغم من وجود أصماغ طبية.

كما نصح بعمل اختبار للحساسية على الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية أو تهيج للجلد بسبب الصمغ. وأضاف أن الصمغ المستخدم يقوم بسد المسامات الدهنية التى تفرز الزيوت لترطيب العين.

أضرار الرموش الصناعية

وأكد على أن تركيب رموش طويلة وثقيلة تسبب ثقل على الجفن، وتتسبب فى عدم الرؤية بوضوح إلى جانب أنها تسبب تحسس على الجفون، وقرحة، وجفاف في العين. كما أكد على أن تركيب الرموش الصناعية التى تأتى على شكل قطعة واحدة تكون أقل ضررا من تركيبها منفصلة كل رمش على حدى لأن القطعة الواحدة يتم تركيبها فوق الرموش الطبيعية أما الأخرى فيتم تركيبها على منبت الرموش فتسبب تساقط الرموش الطبيعية، وتمنع نموها بطريقة منتظمة. وأضاف أن ترك الرموش الصناعية فترات طويلة يؤثر على نظافة العين، ونظافة الرموش، وتؤثر على منبت الرموش كما أن الصمغ يجمع تصبغات ويسبب تشقق وتهيج فى الجفن.

تجارب الفتيات اللاتي استخدمن  الرموش الصناعية

وعرض موقع Byrdie تجارب مجموعة من الفتيات اللاتي استخدمن الرموش الصناعية لوقت طويل، وقالت إحداهن أنها عند تجربتها للرموش الصناعية لأول مرة استمرت لمدة اسبوع ثم بدأت الرموش تتناثر على الرغم من اعتنائها بها بشكل كبير فقامت بإزالتها بعد وقت قصير، وقالت نصا "شعرت بالارتياح لكن رموشى بدت صلعاء" ، وكانت أقصر ، وأكثر هشاشة