الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس البرلمان العربي: الشباب هم أكثر الفئات احتياجًا للدعم والمساندة

رئيس البرلمان العربي عادل العسومي

عرب وعالم5-7-2021 | 20:54

سليمان عبد العظيم

 أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن الشباب العربي هم أكثر الفئات احتياجًا للدعم والمساندة والتمكين، باعتبارهم عماد الأمة وأساس نهضتها، معتبرًا أن التوظيف الأمثل لطاقات وقدرات الشباب العربي، هو استثمار آمن لمستقبل الأمة العربية وتقدمها.

ودعا العسومي - في بيان بمناسبة يوم الشباب العربي الذي يوافق 5 يوليو من كل عام - الدول العربية إلى العمل على إعداد استراتيجيات وخطط وطنية تستهدف تمكين الشباب، وإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على القيادة والتعامل مع التحديات المختلفة التي تواجه العالم العربي حاليًا ومستقبلًا.

وشدَّد العسومي، على أن البرلمان العربي يولي اهتمامًا كبيرًا بفئة الشباب؛ لاسيما المبادرة التي تم الإعلان عنها خلال الجلسة السادسة للبرلمان العربي (في 26 يونيو الماضي بمقر الجامعة العربية)، وهي إطلاق البرلمان العربي للشباب، بهدف دعم قدرات البرلمانيين العرب الشبان، ومناقشة قضاياهم ومشكلاتهم في مختلف المجالات.

ونوه بأنه سيتم في القريب العاجل الانتهاء من الرؤية الخاصة بتفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع، لدورها الهام في إشراك الشباب العربي في مؤسسات العمل المشترك، والاقتراب المباشر من مناقشة قضايا وهموم الوطن العربي والمشاركة في جهود وسياسات التعامل معها.