الأحد 2 يونيو 2024

وزيرة الثقافة تقرر زيادة الطاقة الاستيعابية اليومية لمعرض الكتاب إلى 140 ألف زائر

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم

ثقافة5-7-2021 | 21:51

دار الهلال

قررت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم زيادة الطاقة الاستيعابية اليومية لزوار الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقامة حالياً بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، لتصل إلى 140 ألف زائر يوميا، بما يمثل 70‎‎% من السعة الفعلية للقاعات بدلاً من 100 ألف زائر، وذلك بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة مكافحة كورونا الدكتور مصطفى مدبولي.

وقالت عبدالدايم -في تصريح اليوم الإثنين- إن هذا القرار يأتي دعمًا للناشرين واستجابة لرغبتهم، كما وجهت بزيادة عدد الرحلات اليومية للمدارس والجامعات بنسبة 20%، وفتح حفلات التوقيع على أن يكون الحجز عن طريق مركز مصر للمعارض والمؤتمرات وبموافقة اتحاد الناشرين بنسخة من الكتاب، على أن يتم ذلك في المناطق المفتوحة ويمنع البيع فيها.

كما تحدد أن تبدأ حفلات التوقيع من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء، والتشديد على استمرار قرار منع حفلات التوقيع داخل الأجنحة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج أن القرارات تأتي حرصاً من الدولة على دعم صناعة النشر في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشدداً على دور النشر ورواد المعرض بضرورة الالتزام بالقرارات الجديدة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية من مسافات التباعد الآمنة وارتداء قناع الوجه وقياس درجة الحرارة والتعقيم.