السبت 27 ابريل 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم 6-7-2021

أسعار النفط

اقتصاد6-7-2021 | 08:36

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية صباح اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2021 ارتفاعا وبلغ سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس 1.3% عند مستوى 76.13 دولار للبرميل.

 وكشفت "رويترز" أن اجتماع مجموعة "أوبك +" الخاص بإقرار سياسة جديدة للإمدادات النفطية بالأسواق العالمية، ألغي بعد تأجيل لمرتين متتاليتين.. كما أعلنت منظمة "أوبك" في بداية يوليو الحالي، تأجيل قرارها بشأن الإنتاج 24 ساعة لمزيد من التشاور، قبل أن تعود وتؤجل اجتماعها للمرة الثانية على التوالي إلى أمس الاثنين.

كما تقرر إلغاء اجتماع دول "أوبك+" بعد عدم التوصل لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية، ولم يتم الاتفاق على موعد جديد.. وعقب الإعلان عن إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك +" دون تحديد موعد جديد.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي في تسويات الامس بنسبة أكثر من 1.1 % عند مستوى 77 دولار للبرميل.

وأعلنت مصادر من داخل "أوبك +" أن المملكة العربية السعودية وروسيا توصلتا إلى اتفاق مبدئي بزيادة نحو مليوني برميل يومياً خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر القادمين ، وهذا ما لا يوجد خلاف عليه بين أعضاء المجموعة.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم التوصل الاتفاق على زيادة الإنتاج بمقدار 0.4 مليون برميل يوميًا شهريًا من أغسطس إلى ديسمبر 2021، بهدف تلبية الطلب العالمي المتزايد. 

وذكرت مصادر من داخل "أوبك +"، إلى اقتراح السعودية وروسيا تمديد فترة التخفيضات وإدارة الإمدادات حتى نهاية 2022، لتجنب تخمة جديدة العام المقبل القادم واتفقت مجموعة "أوبك +" العام الماضي، على خفض الإنتاج بواقع 10 ملايين برميل يوميًا اعتبارًا من مايو 2020، مع خطط للتخلص التدريجي من تلك القيود على الإمدادات بحلول نهاية أبريل 2022، لتحقيق استقرار للسوق بعد تراجع الطلب على النفط بشكل كبير بسبب أزمة فيروس كورونا. 

Dr.Randa
Dr.Radwa