الخميس 26 سبتمبر 2024

قبل عيد الأضحى.. وزير التموين يعلن عن أسعار الخرفان والعجول بالشوادر

وزير التموين

اقتصاد6-7-2021 | 11:50

أنديانا خالد

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، عن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك حوالي 39 شادرًا، موزعين على مستوى الجمهورية، يتوافر فيهم 10 آلاف رأس وتم تحديد السعر 65 سعر قائم، بالنسبة المبردة المستوردة من السودان تم تسعير على 95 جنيها، وهو عبارة عن خروف مذبوح في السودان، مشيرا إلى أن الخروف المبرد يعد الأفضل من القائم.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي منعقد بوزارة التموين، أن هناك 8 آلاف عجل، مؤكدا أنه رغم ارتفاع أسعار اللحوم عالميًا إلا أن الوزارة حريصة على استقرار الأسعار في منافذ التوزيع التابعة للوزارة، حيث يباع كيلو اللحوم السوداني بسعر 85 جنيهًا، والاسترالي بسعر 65 جنيهًا.

وأضاف أن الوزارة رفعت حجم توافر الدواجن في السوق حيث يتوافر خلال عيد الأضحى 10 آلاف طن، رغم أن استهلاك المحلي من الدواجن شهريا يسجل نحو 2500 ألف طن شهريا، متوافر في جميع الجمعيات الاستهلاكية.

وعن عمل المخابز خلال عيد الأضحى، أوضح أنها تعمل خلال عيد الأضحى وعلى المخبز الذي يريد أخذ عطلة في العيد التوجه إلى مديرية التموين التابع لها لتنسيق الإجازات، بحيث يكون نسبة الأفرن في المنطقة التي لا تعمل نحو 30% فقط.

وفيما يخص بعمل الجمعيات الاستهلاكية، أوضح أنها تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى وتوفر كافة السلع الغذائية واحتياجات المواطنين خلال أيام العيد.