الخميس 9 مايو 2024

«تجمدوا في الجبال».. تفاصيل مصرع فتاتين في حادث مأساوي

الصديقتان بجبال الألب

الهلال لايت 6-7-2021 | 14:31

ميادة عبد الناصر

هناك مناطق تعد مصدرا للجذب السياحى باستمرار حول العالم و يسعى الكثيرون لرؤيتها والذهاب إليها من هذه المناطق سلسلة جبال الألب والتى من المعروف أنها تقع فى أوروبا و تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقاً، مروراً بإيطاليا وسويسرا وليتنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا غرباً وهى من أعلى القمم الجبلية التى تتميز بلونها الأبيض نتيجة تغطية الجليد لأجزاء كبيرة منها .

وفى حادثة مأساوية لقيت فتاتين مصرعهما نتيجة ارتدائهما الملابس الخاطئة عند صعودهم للجزء الشرقى لجبال الألب حيث وجدا متجمدتان فى مكانهما.

 كانت الصديقتان مارتينا سفيلبو، 29 عاما، وبولا فيساردي، 28 عاما من منطقة بيدمونت في إيطاليا ، يقضيان  عطلة نهاية الأسبوع  التى قررا  أن تكون فى  تسلق جبل هرم فنسنت، وهو جزء من مونت روزا ماسيف، وهي مجموعة من الجبال في الجزء الشرقي من جبال الألب بنسين برغم تحذيرات خبراء الطقس من وجود عواصف شديدة فى هذا اليوم.

ووفقا لموقع  «ذا صن» البريطانية، فقد صعد الأصدقاء  بدون مشاكل  ولكن خلال النزول، فقدوا طريقهم وبدأوا في التجول في محاولة للعثور على المسار الصحيح.

ومع وجودهم على ارتفاع عالى وتزايد  الضباب و السحب المنخفضة، أصبح هناك صعوبة فى الرؤية وفقدوا الطريق الصحيح وبعدها اندلعت عاصفة ورياح قوية.

وبرغم محاولاتهم لطلب المساعدة من مركز الإنقاذ في أوستا، لكنهما لم يتمكنا من الإشارة إلى وضعهم الدقيق أو تحديد أي شئ يفيد فى العثور عليهما.

كما انقطعت الإشارات التليفونية الخاصة بهم وتم إرسال طائرة هليكوبتر فى محاولة لإنقاذهما ولكن سوء الأحوال الجوية حال دون وصولها واستطاعت مجموعة من فرق الإنقاذ الوصول إليهم سيرا على الأقدام لكن الوقت كان قد فات وماتت الصديقتين متجمدتين نتيجة سوء الأحوال الجوية وعدم ارتدائهم الملابس التى تساعدهم على تحمل  كل هذه التقلبات الجوية ونجا صديق ثالث لهم كان بصحبتهم  برغم المعاناة الشديدة التى عانها نتيجة البرودة التى تعرض لها جسمه.

ووفقا لرجال الإنقاذ، قيل إن الفتيات كانت ترتدى الزى المناسب لجولة جبلية في الظروف الجوية العادية لكن ملابسهم لم تكن مصممة لفترات طويلة في الهواء الطلق  والرياح العاصفة الشديدة في الليل.

وقال عالم الأرصاد الجوية فالنتينا أكوردون إنه على الرغم من أن درجة الحرارة على الجبل كانت -4C ولكنك قد تشعر  بأنها مثل -15C بسبب الرياح القوية.

Dr.Radwa
Egypt Air