الخميس 16 مايو 2024

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية غدا لخدمة أهالي قرية الاعتزاز بسمالوط

القوافل الطبية بالمنيا

محافظات6-7-2021 | 13:00

مادونا شوقي

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غداً الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية الاعتزاز بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 7 و 8 يوليو الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

 

هذا وقد تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أمس وكان يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد المركز التكنولوجي بمدينة المنيا ، حيث تابع المحافظ انتظام سير عمل منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص ، والتي تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لضبط العمران وحوكمة منظومة تراخيص البناء ووقف فوضى التراخيص وإيجاد بيئة عمرانية وحضارية تليق بالدولة المصرية ومواطنيها . جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد أحمد المنسي).

 

اطمأن المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم وجميع التسهيلات اللازمة للمواطنين ، وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين . والتقى المحافظ ، خلال جولته بالمركز التكنولوجي بعدد من المواطنين واستمع الي شكواهم ووجه بحلها على الفور .

 

مؤكدا أن الاشتراطات الجديدة تم التوافق عليها وجاءت بعد عدة شهور من الدراسة والمراجعة والاجتماعات المتواصلة بين وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية والعرض على رئيس مجلس الوزراء ولجنتي الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب .