الأحد 2 يونيو 2024

نائب رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الآداب

جانب من الجولة

محافظات6-7-2021 | 15:55

أحمد عبد السميع

 أجرى اليوم، الدكتور أحمد فرج القاصد، نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، جولة تفقدية؛ للاطمئنان على سير امتحانات الدراسات العليا بكلية الآداب والتي يجرى فيها امتحانات الدكتوراه والماجستير بالتخصصات المتعددة، رافقه خلالها الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب و الدكتور محمود الجندي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

بدأ القاصد الجولة بالمرور على اللجان والاطمئنان على سيرها ومتابعة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والحد من التزاحم والتجمعات داخلها للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، ومنها توزيع الطلاب على مسافات بينية ، والتقليل من الكثافة الطلابية لمراعاة التباعد الاجتماعي ، وتأكد من توفير بوابات التعقيم والمواد المطهرة للحفاظ على سلامة الطلاب وشدد القاصد على ضرورة ارتداء الطلاب و أعضاء هيئة تدريس والعاملين.

الكمامات الواقية وضرورة الإلتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات جدير بالذكر أنه في مارس الماضي، عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية، اجتماع جلسة مجلس الدراسات العليا برئاسة الدكتور أحمد فـرج القاصـد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة أعضاء اللجنة أون لاين عبر المنصات الإلكترونية. وأشار القاصد إلى أن اللجنة ناقشت خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا للعام الدراسي الجديد والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لحماية الدارسين وأعضاء هيئة التدريس من عدوى فيروس كورونا.

وأعلن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أنه تم تحديد مواعيد امتحانات الدراسات العليا بكل كليات الجامعة على أن تبدأ بعد انتهاء إجازة نصف العام. كما تناولت الجلسة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا و قامت اللجنة بالمصادقة على محضر اجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات ،كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة عن العام الجامعي السابق والحالي .

إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية واكد القاصد علي حرص الجامعة علي الالتزام الكامل بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي طوال فترة الدراسة والامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية مشددا علي عدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية.