الإثنين 29 ابريل 2024

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن تجاهل «الصحة» للتوصيات بشأن أزمة «الصيادلة»

النائب فريدي البياضي

برلمان6-7-2021 | 15:12

أحمد موسي الضبع

تقدم النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن تجاهل الوزارة الرد على توصيات لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب لحل أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019.

وقال "البياضي" في طلبه، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الشئون الصحية أصدرت (في حضور ممثل وزارة الصحة) توصياتها المحددة بتوقيتات لحل أزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعات 2018 و2019 واليوم يمر شهران بعد المواعيد المحددة لتنفيذ تلك التوصيات ولم يتم تنفيذ أيًا منها ولم يتم الرد من قبل الوزارة.

وتابع عضو صحة النواب، قائلًا: مصير أبناءنا مازال مُعلقًا مما أثار غضبًا عارمًا لديهم ولدى ذويهم، ومثَّل إهانة بالغة لمجلس النواب الموقر ولدوره الرقابي على الحكومة، مطالبًا بتحويل الطلب بصفة عاجلة لمناقشته في لجنة الشئون الصحية بحضور وزيرة الصحة.

وكانت الدكتور نجوى هاشم، نقيب صيادلة الجيزة، قد طالبت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019.

وأكدت نقيب صيادلة الجيزة في خطابٍ لرئيس الوزراء، في الحادي والثلاثين من إبريل الماضي أنها تنقل معاناة ومشاعر 20 ألف صيدلانية وصيدلي وأسرهم جراء تضررهم من عدم اتخاذ إجراءات تنفيذية بخصوص توصيات لجنة الصحة بمجلس النواب الخاصبة بتكليف دفعتي 2018 و2019 من خريجي كليات الصيادلة. 

وقال "هشام" في خطابها: نأمل من سيادتكم توجيه كل من وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية، والمستشفيات الجامعية ومستشفيات الأمانة العامة، وهيئة سلامة الغذاء ومصلحة الطب الشرعي والسموم، وهيئة الشراء الموحد، باستيعاب قدرات ومهارات خريجي كليات الصيدلة لدفعتي 2018 و2019، في المجالات المختلفة والإدارات النوعية، بما يحملونه من قدرات علمية ومهنية فائقة ومهارات في تخصصاتهم المختلفة، تجعلهم إضافة حقيقية للعمل بالمنظومة الطبية.

وأضافت نقيب صيادلة الجيزة: "نأمل من سيادتكم وضع أسس ومعايير لكل هذه الهيئات لاستيعاب جميع الخريجين من كليات الصيدلة في الفترة القادمة، وحتى لا تتكرر أزمة دفعتي 2018 و2019 فيما هو قادم من دفعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa