الأحد 2 يونيو 2024

برلماني: القيادة السياسية تستهدف إحداث تغييرات جذرية داخل الريف

مبادرة حياة كريمة

برلمان6-7-2021 | 16:06

إيمان مجدي

علق النائب جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، علي تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، عددا من المشروعات والتي شملت زيارة لقرية بمبادرة الرئيس "حياة كريمة"، قائلا:" المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعد مشروعا قوميا عملاقا يستهدف تغيير وجه الحياة في قري الريف المصري، وتساهم في تحقيق نقلة نوعية وحضارية.

 

وأوضح أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن القيادة السياسية تستهدف إحداث تغييرات جذرية داخل الريف المصري، والدليل علي ذلك المبادرات القومية التي تطلقها الدولة إيمانا منها بتحقيق مفهوم جودة الحياة للمواطنين في القري الأكثر فقرا واحتياجا، مؤكدا أن حياة كريمة تعد طفرة تنموية غير مسبوقة ونقلة كبيرة على صعيد القري المصرية لتغيير وجه الحياة.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ:" المبادرة تعمل على العديد من الملفات، أبرزها ملف تطوير العشوائيات التي حظيت باهتمام كبير خلال ما تم تنفيذه من مراحل المبادرة فعليا، من خلال توفير سكنا ملائما وتوصيل مياه الشرب، وبناء المدارس والمستشفيات، وتطوير الطرق والوحدات الصحية، وغيرها من الخدمات المرتبطة بالمواطن بصورة مباشرة.

 

 وأكد أبو الفتوح، أن مشروع تطوير القري سياسهم في زيادة معدل نمو اقتصاد مصر؛ نظرا للاعتماد على المصانع المحلية في تنفيذ المشروع، فضلا عن مساهمتها خلق فرص عمل لمواطني تلك القرى من خلال التشجيع علي المشروعات الصغيرة وهناك خطط لعمل مجمعات خدمية تابعة لكل وزارة والتي بدورها ستوفر فرص عمل للشباب وبالتالي سينعكس ذلك علي مصلحة الوطن.

 

 يذكر أن، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كان قد توجه إلى محافظة أسوان، لتفقد عدد من المشروعات، تشمل زيارة قرية بمبادرة الرئيس حياة كريمة، ومشروعات مدينة أسوان الجديدة، وبعض المشروعات الخدمية.