الثلاثاء 21 مايو 2024

«ساعة ساوثجيت» التى يخشاها المنافسون وقادت الإنجليز لنصف نهائي اليورو

ساوثجيت

ملاعب الهلال6-7-2021 | 16:09

محمد عاطف

تمكن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، من الوصول بهذا الجيل القوي من منتخب الأسود الثلاثة للدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وأشارت بعض التقارير الأجنبية إلى أن الفضل في تأهل المنتخب الإنجليزي يرجع إلي الساعة الذكية التي يرتديها ساوثجيت، إنها هي من قادت منتخب الأسود الثلاثة لنصف النهائي.

 

وتستعرض معكم بوابة «دار الهلال» قدرات الساعة الذكية التي ساعدت ساوثجيت علي التأهل لنصف نهائي  اليورو:

 

وأنتجت شركة هبلوت السويسرية الشهيرة ساعة جديدة تحمل اسم «Big Bang E» ، صممت تلك الساعة خصيصاً للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وتم إصدار 1000 نسخة منها فقط قبيل انطلاق اليورو، وتبلغ قيمتها 4800 جنيه إسترليني بما يقارب الـ 105 آلاف جنيه مصري.

 

وتتميز الساعة السويسرية بالتقنية العالية، والتي تساعد علي متابعة المباريات في الوقت الفعلي، بالإضافة لعرض المعلومات المهمة عن المباراة مثل البطاقات الممنوحة، والتغييرات، والأهداف.

 

ومن أهم ميزات تلك الساعة والتي تساعد المدرب الإنجليزي ساوثجيت في إدارة المباراة بشكل كبير، هي قدرتها الكبيرة علي عرض التشكيلات وتقييمات اللاعبين، مما يساعد مدرب إنجلترا علي إجراء تغييراته ومنحه معلومات عن الخصم بشكل فوري.

 

وتُعد شركة هبلوت السويسرية من الشركات الكبرى، في تصنيع الساعات التي يرتديها المدربون، واللوحات التي تعرض الوقت الإضافي وأرقام اللاعبين في التبديلات.

 

كما تأهل المنتخب الإنجليزي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب الأوكراني في دور الـ 8، في اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي علي ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

 

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً برباعية نظيف علي نظيره أوكرانيا، وسجل المهاجم هاري كين هدفي لمنتخب إنجلترا في الدقيقتين الـ 5 و 48 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثالث هاري ماجواير في الدقيقة الـ 50.

 

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بالهدف الرابع أمام أوكرانيا عن طريق اللاعب جوردان هندرسون، في الدقيقة الـ 63 من عمر المباراة.

 

​ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الدنماركي في الدور قبل النهائي، التي ستقام في التاسعة من مساء غداً الأربعاء علي ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.