الأحد 16 يونيو 2024

لبناء مأوى.. أنثى فيل ترسم لوحات فنية بمهارة عالية وتربح 86 ألف جنيه (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-7-2021 | 18:42

ميادة عبد الناصر

تعد الفيلة من أكبر الحيوانات على وجه الأرض حيث تتميز بالكثير من الخصائص وأهمها الذكاء، فيمكن للفيل أن يفعل أشياء كثيرة لا يمكن توقعها منه وتعتبر الفيلة هي الحيوان الوطني لتايلاند حيث  يعيش ما يقدر بنحو 2000 فيل في البرية وعدد مماثل في الأسر.

وتتجول الفيلة في الأدغال العميقة وفي المتنزهات الوطنية بالبلاد، وأحيانا تهاجم البشر على الطرق وفي القرى ومع ذلك  فإنها محمية بموجب القوانين ويؤدي قتلها إلى عقوبة بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 1000 بات (25 جنيه استرليني).

وفى فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، نجحت إحدى الفيلة الصغيرة فى رسم اللوحات بمهارة شديدة ربما تفوق بعض البشر.

وفى معسكر للفيلة بمقاطعة شيانغ ماي بتايلاند وقفت إحدى الأفيال  الصغيرة والتى تدعى نونغ ثانوا البالغة من العمر تسع سنوات وهى تمسك بفرشاة  للرسم مستخدمة الخرطوم الخاص بها  فى  الطلاء على قطعة من القماش لرسم صورة ظلية لطفلين ثم أضافت الأحرف الأولى من اسمها  واسم صديقها الفيل دمبو.

وبيعت لوحاتها بالمزاد العلني عبر الإنترنت لجمع الأموال لبناء مأوى جديد للفيلة في المخيم  والتى وصلت مبيعاته لأكثر من 4000 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 86546.84 جنيه مصري.

وقال المسئول عن معسكر الأفيال ثانوفوم أسوكيتراكول: " أنه تم جمع التبرعات للمساعدة في منح الأفيال حياة أكثر راحة في المخيم.

وأضاف إنه لأمر جيد أن يكون لدينا فيل موهوب  يمكنه رسم صور جميلة يمكننا بيعها والاستفادة منها فى توفير الأموال خاصة بعد أن توقفت  الزيارات للمكان بسبب جائحة Covid-19 ، وكان لابد من ايجاد منفذ لتوفير الاحتياجات الأساسية للأفيال وهو ما ساعدتنا فيه هذه الصغيرة الموهوبة.

وأكد على أن الأطباء البيطريون من جامعة شيانغ ماي ساعدونا دائمًا في علاج الحيوانات بدون مقابل مما ساعدنا كثيرا فى الحفاظ عليهم.