السبت 29 يونيو 2024

محافظ مطروح يتابع أعمال المشروعات التعليمية الجارية

جانب من الجولة

محافظات6-7-2021 | 16:51

دار الهلال

أشاد محافظ مطروح خالد شعيب بالجهود المبذولة لإسراع نسب التنفيذ بالمشروعات التعليمية الجارية، وإنهاء الأعمال في التوقتيات المحددة لها قبل بداية العام الدراسي القادم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الثلاثاء؛ لأعمال إنشاء عدد من المشروعات التعليمية الجارية، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة، وتذليل كافة المعوقات للإسراع في نسب التنفيذ والاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتفقد شعيب أعمال إنشاء مدرسة حدائق مطروح الرسمية المتميزة للغات بمدينة مرسى مطروح، والتي وصلت نسبة التنفيذ بها لـ80% بسعة 44 فصلًا منها 8 فصول لمرحلة رياض الأطفال، و24 فصلًا للمرحلة الابتدائية، و12 فصلًا للمرحلة الإعدادية بتكلفة تبلغ 19 مليون جنيه.

وتقع المدرسة على مساحة 5 آلاف متر مربع كأكبر مدرسة تجريبية بالمحافظة؛ لتخفيف الكثافة مع الإقبال المتزايد على ذلك النوع من التعليم المتميز، مع إدراج قاعات متعددة وصالة جيم ومعامل ومكاتب إدارية وخزان مياه سعته 50 مترًا مكعبًا.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا دراسة مقترح إضافة 3 فصول للمرحلة الثانوية قابلة للنمو؛ لاستيعاب مزيد من الطلاب مع العمل على الاستغلال الأمثل لكافة إمكانيات المدرسة من قاعات وورش ومعامل.

ووجه مديرية الطرق بدراسة رصف الشارع المؤدي إلى المدرسة مع الحفاظ على خط التنظيم ومنع أية تعديات عليه، ودراسة توسعة وخدمات شبكة الكهرباء بالمنطقة مع دراسة إقامة مدرسة فنية بالأرض المجاورة لمدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بمنطقة الكيلو 7 شرق مدينة مرسى مطروح، مشيرا إلى أنه تم إنشاء المدرسة على مساحة 5 آلاف و550 مترًا مربعًا، والتي وصلت نسبة التنفيذ إلى 70% وتضم 14 فصلًا بتكلفة 13 مليون جنيه.