السبت 28 سبتمبر 2024

طلب إحاطة بشأن تزايد أعداد مرضى القدم السكري

النائبة إيرين سعيد

برلمان6-7-2021 | 17:13

أحمد موسي الضبع

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن تزايد أعداد المرضي الذين يعانون من مرض القدم السكري، وما يعانوه من مشكلات تؤدي إلى بتر القدم وزيادة نسبة المعاقين.

وأضافت عضو مجلس النواب، في طلبها، اليوم الثلاثاء، أنه لا بد من الاهتمام بهؤلاء المرضى لتقليل تكلفة الدواء، وأيضًا للتخفيف من عدد المعاقين نتيجة بتر الأعضاء.

وطالبت النائبة إيرين سعيد، بتوفير عيادة خاصة بمرضى القدم السكري في المستشفيات العامة والتأمين الصحي.

وفي سياق اخر ومع المسؤولية الكبيرة في تذليل عقبات العمل للشباب الخرجين من كليات الصيدله تقدم النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن تجاهل الوزارة الرد على توصيات لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب لحل أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019.

وقال "البياضي" في طلبه، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الشئون الصحية أصدرت (في حضور ممثل وزارة الصحة) توصياتها المحددة بتوقيتات لحل أزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعات 2018 و2019 واليوم يمر شهران بعد المواعيد المحددة لتنفيذ تلك التوصيات ولم يتم تنفيذ أيًا منها ولم يتم الرد من قبل الوزارة.

وتابع عضو صحة النواب، قائلًا: مصير أبناءنا مازال مُعلقًا مما أثار غضبًا عارمًا لديهم ولدى ذويهم، ومثَّل إهانة بالغة لمجلس النواب الموقر ولدوره الرقابي على الحكومة، مطالبًا بتحويل الطلب بصفة عاجلة لمناقشته في لجنة الشئون الصحية بحضور وزيرة الصحة.