الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يدشن برنامج فرصة ضمن مبادرة «عمل وتنمية»

جانب من اللقاء

محافظات6-7-2021 | 18:31

حسناء رفعت

دشّن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، برنامج فرصة في إطار مبادرة عمل وتنمية للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتنسيق مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكد محافظ الدقهلية أن برنامج فرصة من البرامج الرائدة التي تعلي من قيمة العمل والإنتاج وتتصدى للاتكالية بما يساهم في خروج الأسر الفقيرة من حالة العوز إلى حالة العمل والإنتاج.

ووجه "مختار" ضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ برنامج فرصة وضرورة الاهتمام ببرامج التدريب للتأهيل لسوق العمل من خلال الحصر الشامل لمن يمكن استفادتهم من البرنامج والتعرف على القدرات التي يتميز بها الأفراد للتوافق مع الأعمال التي تناسبهم .

كما أشاد محافظ الدقهلية بالجهود المتواصلة لوزارة التضامن الاجتماعي فى الدقهلية بالمجالات كافة، والتي تستهدف حياة كريمة للفئات المستحقة بنطاق المحافظة. 

وفي ذات السياق كلّف محافظ الدقهلية، منال الغندور السكرتير العام المساعد بالمشاركة في فاعليات أول قافلة للتمكين الإقتصادي في برنامج فرصة بمركز ميت غمر بمشاركة الجمعيات الأهلية وتتضمن فاعليات قافلة اليوم تدريب وتوظيف وبناء قدرات الجمعيات الاهلية والتعريف ببرنامج فرصة وتسليم 50 مشروعا للتمكين الإقتصادي و5 مشروعات إنتاجية.

وأكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر الاولى بالرعاية والحالات الإنسانية المستحقة، وأضاف أننا نعمل على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لهذه الفئات والأسر بالتعاون وزارة التضامن الاجتماعى ومع كافة الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال توفير فرص عمل لحياة كريمة وذلك بمشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بالمحافظات.