الثلاثاء 21 مايو 2024

عمرو محمود ياسين: إثيوبيا تؤجج أزمة سد النهضة.. وأثق فى القيادة السياسية

عمرو محمود ياسين

الهلال لايت6-7-2021 | 19:35

إيمان علي

عبّر الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين، عن ثقته الكاملة في القيادة المصرية، لاتخاذ القرار الصحيح فيما يخص أزمة سد النهضة، وذلك بعد التعنّت الأثيوبي.

وقال عمرو ياسين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :"بإعلان إثيوبيا أمس بدء الملء الثاني لسد النهضة و إبلاغ مصر رسميا بذلك تكون حكومة اثيوبيا قد قامت بتأجيج الأزمة. و دفعها في إتجاه أشد خطوره .. أتصور ان مصر في إنتظار جلسة مجلس الأمن الخميس المقبل لتكون قد طرقت كل الأبواب السياسية و الدبلوماسية .. وربما بعد ذلك لا يصبح أمام الدولة المصرية سوى الخيارات المرة .. لننتظر و نرى .. و كلي ثقة في نهج القياده السياسية المصرية".

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد أكد أن القيادة السياسية تعتبر قضية سد النهضة "وجودية" ولا يمكن التهاون فيها، وأوضح في تصريحات له، أن جميع المؤسسات المصرية منخرطة في الأزمة بإخلاص وتفهم ولديها القدرة والإمكانيات والعزيمة أن تستمر في الدفاع عن مصلحة مصر المائية، مشددًا على ضرورة أن يعي المواطنون أن الدولة لن تدخر جهدًا في حماية المواطن المصري.

وأكد وزير الخارجية، إن مصر تولي قضية سد النهضة أهمية قصوى لاتصالها مباشرة بالأمن القومي المصري، وأضاف أن مصر أكدت خلال المقابلات التي قام بها بصفته وزير الخارجية موقف مصر من ضرورة التوصل لاتفاق حول الأزمة، كما أكد أن مصر والسودان يرفضان الإجراء الأحادي للملء الثاني للسد الإثيوبي.