الأربعاء 5 يونيو 2024

بينها مناهج كلية الشرطة.. إصدارات متميزة بجناح وزارة الداخلية فى معرض الكتاب

جناح وزارة الداخلية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة6-7-2021 | 19:16

بيمن خليل

شاركت وزارة الداخلية بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال 52، وضم الجناح عدد من الإصدارات الخاصة بوزارة الداخلية منها بعض الإصدارات لمناهج كلية الشرطة، وإصدارات الأمن القومي، وإصدارات مكافحة الإرهاب، والدراسات الشرطية المتخصصة، وبعض الإصدارات الخاصة بالمؤتمرات والندوات العلمية، بالإضافة إلى إصدارات كلية الدراسات العليا، وإصدارات كلية التدريب والتنمية، وإصدارات حقوق الإنسان.

ينقسم الجناح إلى مجموعة أقسام كل قسم يضم مجموعة الإصدارات التي تم ذكرها سابقًا، بالإضافة إلى وجود عدد من شاشات العرض، التي تقدم أفلام تسجيلية تم تسجيلها في وقت سابق لطلبة كلية الشرطة وبعض المؤتمرات التي أقيمت في كلية الشرطة وغيرها من المؤسسات الأمنية والشرطية.

 وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

 

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.