الأربعاء 15 مايو 2024

دراسة حديثة تؤكد أن تناول الشيكولاتة يحرق يساعد فى إنقاص الوزن

دراسة حديثة تؤكد تناول الشيكولاته يحرق الدهون ويساعد في إنقاص الوزن

سيدتي6-7-2021 | 21:52

أحمد الجاكي

منذ الصغر كان الأهل يمنعنون عن الأطفال تناول الشيكولاتة بكميات كبيرة لاعتقادهم أنها سكريات ضارة للجسم، وتم ربطها ببعض الأمراض مثل: زيادة الوزن ومرض السكر وتسوس الأسنان، ولكن بعض الدراسات الحديثة أثبتت أنها في بعض الأحيان لها فوائد كبيرة، ونرصد لكم من خلال التقرير التالي فوائد الشيكولاتة للنساء وفقاً لموقع "eatthis" وجائت كالتالي:

وتشير دراسة جديدة إلى أن نوعًا معينًا من الشوكولاتة قد يساعدك في الواقع على إنقاص وزنك إلى جانب تناوله ، وإذا كنت تعتقد أنك خمنت أي نوع من الشوكولاتة يصرخ به هؤلاء العلماء ، فمن المحتمل أن يدهش عقلك عند معرفه النتائج .

- اختبروا النساء

نُشرت دراسة في مستشفى بريجهام والنساء هذا الأسبوع في مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية لفحص ما إذا كان تناول 100 جرام  من الشوكولاتة في أوقات مختلفة من اليوم يؤثر على التمثيل الغذائي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

في البداية ، تم تقسيم 19 امرأة إلى ثلاث مجموعات: تناولت مجموعة واحدة الشوكولا في الصباح ، بينما تناولت مجموعة أخرى في الليل ، المجموعة الثالثة لم تأكل أي شوكولاتة على الإطلاق،  بخلاف ذلك لم يُطلب من المشاركين تغيير عاداتهم الغذائية المعتادة،  أجريت هذه التجربة لمدة 14 يومًا.

عامل رئيسي واحد؟ الاختيار في الشوكولاته. يذكر الباحث أن الشوكولاتة الداكنة غالبًا ما تُنسب إليها آثارها الصحية. لهذا السبب ، اختار هؤلاء الباحثون معرفة ما حدث من خلال تناول شوكولاتة الحليب.

الشوكولاته لا تسبب زيادة الوزن.

الملاحظة الأولى التي ذكرها الباحثون في ملخصهم هي: "أظهرت نتائجنا أن تناول الشوكولاتة لمدة 14 يومًا لم يؤد إلى زيادة وزن الجسم".

كانت آثار الشوكولاتة على صحة المرأة مثيرة للإعجاب.

شهدت مجموعات النساء اللائي تناولن الشوكولاتة في الصباح والمساء انخفاضًا في الجوع وقلة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات خلال الدراسة التي استمرت 14 يومًا، لكن الاختلاف كان ليلا ونهارا.


قام كل من تناولوا الشوكولاتة في الصباح والليل بحرق سعرات حرارية أكثر من المقياس الأساسي ، لكن المجموعة الليلية أحرقت ضعف السعرات الحرارية (300 في المتوسط) من متوسط ​​المجموعة الصباحية 150. علاوة على ذلك ، شهد متناولو الشوكولاتة أثناء الليل زيادة في النشاط البدني بنسبة 6.9 في المائة ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وحتى انخفاض في محيط الخصر بنسبة 1.7 في المئة.