الجمعة 27 سبتمبر 2024

حوارات مع شعراء وإشادة بعودة نشاط أبوظبي الثقافي في مجلة «شاعر المليون»

شاعر المليون

ثقافة6-7-2021 | 20:41

دار الهلال

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 174 من مجلة "شاعر المليون"، والذي يضم حوارات مع شعراء شاركو في المواسم السابقة من البرنامج التلفزيوني "المجلة"، وحوارا مع الإعلامية مهيرة عبدالعزيز مقدمة البرنامج في موسمه التاسع، والتي توسطت صورتها غلاف العدد.

وهؤلاء الشعراء هم: عمر الراجي (المغرب)، محمد عرب صالح (مصر)، وحنان فرفور (لبنان)، وطلال الشامسي (سلطنة عمان)، ومحمد العنزي (الأردن).

وتحت عنوان (إنجازات الإمارات وحراكها الذي لا يتوقف)، تحدثت افتتاحية العدد عن عودة النشاط الثقافي إلى سابق عهده في العاصمة أبوظبي، وذلك بعد إقامة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وقبله برنامج "أمير الشعراء 9"، وكذلك برنامج "المنكوس 2"، وغيرها من البرامج والفعاليات التي نجحت في تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد عبر إجراءات احترازية واسعة ودقيقة.

وتطرق العدد إلى حياة وسيرة رائد الشعر النبطي الشاعر أبو حمزة العامري، الذي كتب قصيدةً خاصة تجمع النبطي بالفصيح، وهناك قراءة لكتاب (قال ابن حبتور) للباحث مبارك العماري، وأبرز محطات الموسم الثامن من برنامج "أمير الشعراء"، الذي فاز بلقبه الشاعر السعودي سلطان السبهان.