الثلاثاء 2 يوليو 2024

بلاكستون تعتزم شراء شركة سفيرا للبرمجيات مقابل 1.4 مليار دولار

بلاكستون

اقتصاد6-7-2021 | 22:51

دار الهلال

أعلنت مجموعة  بلاكستون جروب الأمريكية للاستثمار اعتزامها شراء شركة البرمجيات سفيرا من شركة جينستار كابيتال مقابل 1.4 مليار دولار  في إطار استثماراتها الموجهة إلى التنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الصفقة ستتيح لمجموعة بلاكستون جروب الوصول إلى قطاع من البرمجيات يسمى قطاع برمجيات الحوكمة البيئية والاجتماعية حيث تقدم شركة سفيرا البيانات والخدمات الاستشارية لأكثر من 300 عميل  في 100 دولة على الأقل.

وقال إيلي ناجلر أحد كبار مديري الإدارة في بلاكستون في بيان إن "الأهمية المتزايدة لموضوعات الحوكمة البيئية والاجتماعية  بالنسبة للشركات على المستوى العالمي يمثل عاملا أساسيا في توجيه استثمارات بلاكستون"، مضيفا أن  سفيرا تحتل مكانة متميزة في  قطاع برمجيات وحلول الحوكمة البيئية والاجتماعية.

يذكر أن بلاكستون هي أكبر مدير للأصول البديلة في العالم، وقد أعلنت خلال الفترة الأخيرة تركيزها على دعم التحول إلى مصادر الطاقة الأقل تلويثا للبيئة من خلال كل من أنشطة الاستثمارات المالية الخاصة وخدمات الائتمان. وتستثمر المجموعة بالفعل في شركة أيبا باور لتخزين الطاقة، وشركات لوانبال وألتوس باور أمريكا وتيرما هولدنجز للطاقة الشمسية، التي تقدم خدمات تحسين كفاءة الطاقة. وفي أبريل الماضي أعلنت الشركة اعتزامها شراء شركة سابر إنداستريز للبنية التحتية في مجال الطاقة.