الخميس 9 مايو 2024

أعراض إذا ظهرت عليك توجه لإجراء فحوصات السكري

مرض السكر

طبيب الهلال7-7-2021 | 10:40

شيماء عمار

أصبح مرض السكري من ضمن أمراض العصر إذ أنه يصيب الكثير من الأشخاص وأيضًا الأطفال، يأتي مرض السكر عن طريق العوامل الوراثية أو يتم اكتسابة نتيجة عدة عوامل خارجية ربما منها يكون نفسي وآخر بفعل عادات غذائية سيئة.

ونشرت وزارة الصحة في انفوجراف أعراض تكشف إصابتك بمرض السكر، إذا ظهر لديك أي من هذه الأعراض يجب التوجه لعمل فحوصات تشخيص مرض السكر.

كما تقدم وزارة الصحة والسكان الكثير من الخدمات الطبية المميزة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، يمكنك الاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي وهي: المساعدة في الكشف المبكر والسيطرة على السكر وارتفاع ضغط الدم، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

ويحصل المواطن على كافة هذه الخدمات العلاجية بشكل مجاني من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية، ويمكنك معرفة مكانها عن طريق تطبيق صحة مصر نسخة أندرويد:

https://bit.ly/2MHG97L

أو نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ

#مبادرة_الأمراض_المزمنة

أعراض إذا ظهرت عليك توجه إلى الطبيب لفحص مرض السكر:

-شدة العطش.

-فقدان الوزن.

-عدم وضوح الرؤية.

-كثرة التبول.

- الشعور المستمر بالجوع.

- الإجهاد.

 وتطلق وزارة الصحة والسكان، خلال يومي 7 و8 يوليو الجاري، قافلة طبية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الكشف والعلاج مجانا.

وتشمل القافلة الطبية تخصصات "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل".

من المقرر أن تكون القافلة في محافظات "القاهرة - البحيرة - مطروح - دمياط -  أسيوط - سوهاج - قنا - بني سويف - الغربية - المنوفية - السويس - أسوان - جنوب سيناء  - شمال سيناء - البحر الأحمر".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كشفت في وقت سابق عن فحص وتقديم الخدمة الطبية لـ 16 مليون و178 ألف و994 سيدة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ بداية انطلاقها من شهر يوليو 2019.

 وبحسب الصحة فتم تدريب 15 ألف و 168 من الفرق الطبية بالوحدات الصحية والمستشفيات المعنية بتقديم الخدمات الطبية للسيدات المنتفعات من المبادرة بكافة محافظات الجمهورية على أحدث البروتوكولات العلمية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تشمل التدريبات "الأطباء والتمريض وفرق التوعية" بالوحدات الصحية، و"أطباء الفحص المتقدم، أطباء الأشعة، أطباء الباثولوجى، والفنيين" بالمستشفيات ومراكز الأورام.

اقرأ أيضًا:

 "الصحة": تسجيل 164 إصابة جديدة بكورونا.. و 22 وفاة

وزيرة الصحة تؤكد حرص الرئيس السيسي على تقديم الدعم الصحي للأشقاء السودانيين

 

Egypt Air