الخميس 16 مايو 2024

يورو 2020.. مواجهة نارية بين إنجلترا والدنمارك فى نصف النهائي الليلة

انجلترا والدنمارك

ملاعب الهلال7-7-2021 | 10:26

حسن محمود

يلتقي منتخبا إنجلترا والدنمارك فى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي البطولة لمواجهة إيطاليا، فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

ويسعي منتخب إنجلترا للفوز فى مباراة اليوم والصعود للمباراة النهائية لمواجهة إيطاليا وحصد لقب البطولة للمرة الأولي فى تاريخها.

تأهل المنتخب الإنجليزي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب الأوكراني فى دور الـ 8، فى اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزاً كبيراً برباعية نظيف على نظيره أوكرانيا، وسجل المهاجم هاري كين هدفي لمنتخب إنجلترا فى الدقيقتين الـ 5 و 48 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثالث هاري ماجواير فى الدقيقة الـ 50.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بالهدف الرابع أمام أوكرانيا عن طريق اللاعب جوردان هندرسون، فى الدقيقة الـ 63 من عمر المباراة.

حذر جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا لاعبيه قبل مواجهة الدنمارك، اليوم الأربعاء، فى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وحذر مدرب الأسود الثلاثة لاعبيه من التهاون مع منتخب الدنمارك منافسهم في نصف نهائي "يورو 2020"،  مؤكداً أن فريقه مطالب باللعب بقوة في المباراة.

وأكد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، على جاهزية الجناح بوكايو ساكا، للمشاركة في مباراة الدنمارك بنصف نهائي اليورو.

وغاب ساكا عن مباراة بلاده أمام أوكرانيا فى دور الثمانية، بعد إصابته فى الكاحل خلال تدريبات الفريق قبل انطلاق منافسات دور الثمانية.

وقال ساوثجيت:«ساكا تعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، وسيكون في كامل اللياقة وجاهزًا للمشاركة أمام الدنمارك مساء الأربعاء».

وخاض ساكا مواجهة فريقه أمام ألمانيا في دور الـ 16 أساسياً، والتي انتهت بفوز الإنجليز بثنائية نظيفة، وفي الفوز 1-0 على جمهورية التشيك في آخر مباريات إنجلترا بدور المجموعات.

 وواصل ساوثجيت: "يفترض أن يكون لائقًا وعلى ما يرام. سيعود للتدريب بصورة كاملة مع الفريق".

وعلى الجانب الآخر، يسعي منتخب الدنمارك للفوز وأحداث المفاجئة والوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب لتكرار إنجاز بطولة 1992.

تأهل المنتخب الدنماركي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب التشيكي فى دور الـ 8، فى اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي على استاد باكو الأولمبي بمدينة بويوك شور بأذربيجان.

وحقق المنتخب الدنماركي فوزاً ثميناً بهدفين لهدف على نظيره التشيكي، وأحرز الهدف الأول لمنتخب الدنمارك توماس ديلاني فى الدقيقة الـ 5 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثاني المهاجم كاسبر دولبيرج فى الدقيقة الـ 44.

وسجل هدف تقليص الفارق للمنتخب التشيكي باتريك تشيك فى الدقيقة الـ 49.