الإثنين 3 يونيو 2024

ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي 1.27 دولار

ابار نفط

اقتصاد7-7-2021 | 10:56

سناء مصطفي

شهد سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء، ارتفاعًا بواقع 1.27 دولار؛ ليصل إلى 77.22 دولار، مقابل 75.95 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي؛ وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

كما شهدت أسعار النفط عالميًا ارتفاعًا هامشيًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء؛ ويتابع المستثمرون آخر التطورات في سوق الخام في ظل حالة عدم اليقين نتيجة إخفاق "أوبك+" في التوصل إلى اتفاق بشأن مستويات الإنتاج بدءاً من الشهر المُقبل.

ويرى واين جوردن، الاستراتيجي لدى "يو بي إس" لإدارة الثروات، أن تعليقات الأعضاء القياديين لدى "أوبك" تشير إلى أنهم من المحتمل أن يتوصلوا إلى اتفاق، كما يتوقع "جيه بي مورجان تشيس" حدوث ذلك واتفاق التحالف على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً حتى نهاية 2021، بحسب وكالة بلومبرغ. في الوقت الذي حذر "جولدمان ساكس" من أن فشل محادثات "أوبك+" في التوصل إلى اتفاق بشأن مستويات الإنتاج بدءاً من الشهر المقبل تتسبب في حالة عدم يقين بشأن مسار الإنتاج داخل المجموعة.

وعلى صعيد تداولات اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.1% لتصل إلى 74.62 دولار للبرميل. كما ارتفعت اليوم أيضاً عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنحو 0.2% عند مستوى 73.54 دولار للبرميل. وتحولت منذ يومين أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى الارتفاع بعد الإعلان عن إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك +" دون تحديد موعد جديد.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة أكثر من 1.1 % عند مستوى 77 دولار للبرميل، بحلول الساعة 4:21 مساء بتوقيت جرينتش، كما زاد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس 1.3 % عند مستوى 76.13 دولار للبرميل، في نفس التوقيت. إلغاء الاجتماع .