الأربعاء 29 مايو 2024

«لن ننساكم».. أمير كرارة يحيى ذكرى استشهاد أبطال معركة البرث

أمير كرارة في الاختيار

الهلال لايت7-7-2021 | 12:29

إيمان علي

أحيا الفنان أمير كرارة، الذكرى الرابعة لاستشهاد أبطال الجيش المصري في معركة البرث، والتي تعتبر واحدة من أكبر العمليات التي تصدت لعنف الإرهاب وأفشلت مخططاته في شمال سيناء، والتي وقعت في 7 يوليو عام 2017.

ونشر كرارة صورة لأبطال الكتيبة 103، والذين تصدّوا للعناصر الإرهابية في سيناء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلق عليها بقوله :"لن ننساكم .. أبطال البرث حماة الوطن رحمة الله عليهم".

وفي مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات، سطر رجال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ملحمة بطولية كبرى، وذلك بمنطقة البرث التي تقع في مدينة رفح بشمال سيناء، خاضوا فيها أحد أنبل المعارك العسكرية في تاريخ الأمة المصرية، خاضوا معركة، انتصرت فيها الإرادة الوطنية الحرة، ضد مخططات الشر والإرهاب.

وقد استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم "البرث" سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والـ "آر بى جي"، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

وشارك الفنان أمير كرارة في الجزء الأول من مسلسل "الاختيار" في موسم دراما شهر رمضان2020، والذي جسد تضحيات الشهيد أحمد منسي وأبطال الكتيبة 107 إثر الهجوم الإرهابي الغادر عام 2017.