الثلاثاء 28 مايو 2024

دورى أبطال إفريقيا.. موسيماني يكشف مفاتيح لعب «كايزر تشيفز»: سنختار التشكيل الأفضل

موسيماني مدرب الأهلي

ملاعب الهلال7-7-2021 | 14:02

سلمي عامر

قال  الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه كان يشجع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي عندما كان صغيرا، مؤكدا على أنه فريق قوي ومميز.

و أشار موسيماني إلى وجود مشكلة بسبب سفر اللاعبين إلى طوكيو بعد الانتهاء من نهائي دوري أبطال إفريقيا مباشرة؛ استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وصرح موسيماني لرابطة الصحفيين الرياضيين الجنوب إفريقيين، وقال: "أؤمن بأن أي مدرب يدخل أي مباراة للفوز، أخبرت لاعبي الأهلي أن دوري الأبطال يبدأ مع دور الثمانية. هناك بالطبع تحدث كوني أنافس فريقا جنوب إفريقي في النهائي".

وأضاف: "سأواجه الفريق الذي شجعته وأنا صغير، لكن الآن الأمر يتعلق بي وبعائلتي وبفريقي، الأهلي يريد النجمة العاشرة، وهذا ما أعمل لتحقيقه".

وتابع: "دوري أبطال إفريقيا بطولة مختلفة، تحتاج فيها لخبرات مكثفة والكثير من العوامل مثل كيفية لعب المباريات واختيار اللاعبين والتكتيك المناسب".

وواصل: "كايزر تشيفز يلعب الكرات الثابتة بشكل جيد ويستطيع لعب المباريات الخارجية، أجسامهم كبيرة ويستطيعون اللعب بالرأس وهذا أمر يجب أن نضعه في الحسبان، للفوز بالبطولة، علينا اختيار التشكيل الصحيح لتلك المباراة. هذا هو الأمر الأهم".

وأكمل: "أظن أنني حظيت باحترام أساطير الكرة المصرية، أظن أنني نجحت في الاختبارات. نجحنا في الفوز عندما كان الأمر مهما. كسبنا كل البطولات التي لعبنا من أجلها. الأساطير سيقولون ما يريدون قوله ولكننا لسنا في مسابقة شعبية، وظيفتي هي تحقيق الفوز".

وأكد: "علينا احترام كايزر تشيفز. هم فريق شرس وصلب، يعانون في المباريات لكنهم ينجون بالنتائج. هم مثل الجنود، وهذا ما يجعلهم فريقا مميزا".

وأوضح: "من المهم ألا تنتقد لاعبيك عندما يكونون في أيام سيئة. اختبرت هذا الأمر من قبل ولكن في المباريات التالية لعبوا مباريات جيدة. يجب على المدرب عدم نسيان الأيام الجيدة. من المهم أن نتذكر كمدربين أننا في حاجة للاعبين. يجب أن أحافظ على علاقة جيدة مع اللاعبين لأنهم مهمون".

وواصل: "رحيل لاعبي الأهلي بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا مباشرة للمشاركة في أولمبياد طوكيو أمر صعب، لأن لدي فريق به لاعبين لا يريدون التعرض للإصابة قبل الأولمبياد. كان علي التأكد من مشاركتهم في نهائي دوري الأبطال وكذلك المشاركة في الأولمبياد، الأمر مفيد للطرفين".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: "الأمر الأهم في المباراة النهائية هو توازن الفريق بالتناسب مع نقاط قوة وضعف المنافس. علينا التركيز على المباراة واللعب بتناغم".

يذكر أن  النادي الأهلي وكايزر تشيفز يلتقيان يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري، في تمام التاسعة مساء، على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الترجي التونسي بأربعة أهداف نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل كايزر تشيفز للمبارة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الوداد المغربي بهدف نظيف في مباراة الذهاب ثم التعادل معه سلبيا في مباراة الإياب.