الثلاثاء 21 مايو 2024

«رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه».. رواد تويتر يحيون ذكرى شهداء «كمين البرث»

شهداء البرث حكايات لا تنسى

الهلال لايت7-7-2021 | 14:56

فاطمة جمال

تربع هاشتاج "شهداء البرث حكايات لا تنسى"، قمة قائمة تريند تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أحيا المصريون ذكرى أبطال الموقعة التي تعتبر واحدة من أكبر العمليات التي تصدت لعنف الإرهاب وأفشلت مخططاته في شمال سيناء، والتي وقعت في 7 يوليو عام 2017.

وتفاعل المتابعون بكثافة شديدة مع الهاشتاج، فعلق متابع قائلا: "لن ننساكم.. الذكرى الرابعة ملحمة البرث رحمة الله عليهم ، وأضاف آخر: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلو تبديلا.. صدق الله لعظيم رحمكم الله" .

وأضاف مغرد آخر: "شهداء البرث سطروا بأرواحهم تاريخ للبطولة لا ينتهى ودافعوا عن الأرض والعرض بكل قوة وشجاعة رحمة الله عليكم يا رجالة"، كما أحييت زوجة الشهيد احمد منسى ونشرت على صفحتها على فيس بوك قائلة "7-7.. ذكرى استشهاد أبطال البرث الله يرحمهم كلهم، وعيد ميلاد علي أحمد منسي السادس، فات أربع سنين". 

ويوافق اليوم الذكرى الرابعة لاستشهاد العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في ملحة كمين البرث، أثناء التصدي لهجوم عناصر إرهابية يوم الجمعة 7 يوليو عام 2019.

وفي مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات، سطر رجال الكتيبة 103 صاعقة، بقيادة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، ملحمة بطولية كبرى، وذلك بمنطقة البرث التي تقع في مدينة رفح بشمال سيناء، خاضوا فيها أحد أنبل المعارك العسكرية في تاريخ الأمة المصرية، خاضوا معركة، انتصرت فيها الإرادة الوطنية الحرة، ضد مخططات الشر والإرهاب.

وقد استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم "البرث" سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والـ "آر بى جي"، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.