السبت 18 مايو 2024

استشاري مشروع الصرف الصحى بالدقهلية: الانتهاء من تطوير 110 قرى قريبًا (خاص)

محافظة الدقهلية

محافظات7-7-2021 | 17:08

حسناء رفعت

أشاد المهندس عمرو حلمي، استشاري مشروع تنفيذ الصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، بالجهود الحكومية في تنفيذ المشروع.

وأشار المهندس عمرو حلمي، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، إلى أن المشروع يشمل 110 قرى بالمحافظة في وقت واحد، جرى تسليم بعضها، ويجري العمل على إنهاء باقي الأعمال في وقت قريب.

ولفت "حلمي" إلى أنه تم تسليم عدد من القري تابعة لمركز السنبلاوين، والآن يتم انهاء العمل في منطقة تمي الأمديد ومناطق أخرى.

وتشهد محافظة الدقهلية أعمال متوازية لعدة جهات مكلفة من الحكومة خاصة بالصرف الصحي، ضمن مشروع حياة كريمة.

كما وجه أبناء عزبة أبو لبن بالسنبلاوين طلبا لشمول المشروع للعزبة التي تتبع وحدة ميت غريطة المحلية، وكذلك عزب جاك والعمدة (محمد عبداللطيف) وأيوب شرارة والملاح وأبو حنا والحمار المتجاورة مكانيا رغم اختلافها إداريا بين السنبلاوين وتمي الأمديد.

وطالب عدد ممن يتبعون الوحدة المحلية بالربع بتركيب الخط الرئيسي للصرف، بموازاة محطة مياه الشرب بتمي الأمديد لتحسين المستوى المعيشي، وكذلك ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن الحكومة اعتمدت كل هذه الأعمال ضمن مشروعات حياة كريمة.

وتشمل هذه المناطق أعمال متعددة لمشروعات حياة كريمة بشكل متسارع، لتوفير أجواء هادئة وخدمات متعددة تضمن حياة كريمة، بتوجيهات رئاسية.

كما تتوسع الحكومة في مشروع تبطين الترع لحماية مياه النيل من التسرب والتلوث وضمان مشهد جمالي ووصول المياه النظيفة العذبة للأطراف، وخاصة ترعة الشون العليا وهي أطول ترعة.

كما تقوم بتغذية الترع من آخرها ونهاياتها خلال عملية التبطين لضمان وصول المياه للزرع وأن لا يتأثر بأعمال التبطين.

الاكثر قراءة