الخميس 6 يونيو 2024

أبرزها السكتة القلبية.. مخاطر كثيرة لإدمان عمليات التجميل

عمليات التجميل

سيدتي7-7-2021 | 16:43

بيان الوكيل

ألقى علينا المجتمع بعض المعايير، وأطلق عليها معايير الجمال فيجب أن تكوني صاحبة أنف صغير، وشفاه ممتلئة، وجسد ممشوق، ويجب ألا يصيب وجهك التجاعيد، ونظرا لضغوط المجتمع، وضعف الثقة في النفس أصبحت النساء في مختلف الاعمار تدمن على عمليات التجميل.

وفقا لموقع Addiction center فإن إدمان الجراحة التجميلية هو إدمان سلوكي يتميز بالإكراهات النفسية لتغيير مظهر الشخص كما أن العديد من الناس الذين يدمنون على عمليات التجميل يعانون من انعدام الأمان فهم مشغولون بمظهرهم لكن بطريقة سلبية.

وجد العديد من الباحثين أن غالبية المدمنين على جراحات التجميل يعانون من اضطراب تشوه الجسم وهو حالة نفسية نادرة تتميز بالانشغال المستمر بعيب متخيل صغير في المظهر، وشدة الاضطراب تختلف من شخص لآخر، ويمكن أن تكون لها تأثير مدمر على حياتهم.

مخاطر الجراحات التجميلية:

تشكل العديد من جراحات التجميل تهديدات صحية خطيرة تتمثل في الجلطات الدموية، والالتهابات، والعضلات المنهارة، والسكتة القلبية بسبب التخدير، وبسبب هذه المخاطر يقوم اطباء التجميل بإجراء تقييمات دقيقة لتحديد ما إذا كانت العملية آمنة على المريض أم لا.

وأكد الدكتور هاني نبيل استشاري جراحات التجميل أنه لا يؤيد تماما للتجميل بلا حدود الذى يدفع الفتيات إلى إجراء عمليات التجميل لمجرد توفر الميزانية اللازمة لها دون الحاجة الحقيقية إليها، مشيرا إلى أن اجراء عملية تجميل لمجرد الهوس دون الحاجة إليها يؤدى إلى حدوث مشاكل في العملية أو يصبح شكل الوجه أو الجسم غير متناسق، داعيًا إلى عدم الإفراط في التجميل فالإفراط في أي شيء له نتائج عكسية.