الأربعاء 26 يونيو 2024

بينهم الشناوى وحجازي.. «فيفا» يستعرض أبرز النجوم المشاركين بأولمبياد طوكيو

حجازي والشناوي

ملاعب الهلال7-7-2021 | 17:24

سلمي عامر

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي تقريرا عن أبرز المواهب التي ستشارك مع منتخبات بلادهم في أولمبياد طوكيو 2020.

وتواجد الثنائي المصري محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وأحمد حجازي مدافع نادي الاتحاد السعودي إلى جانب كلا من داني الفيش وريتشارليسون من البرازيل، وأندري بيرير من فرنسا، وفرانك كيسيه من كوت ديفوار، وماكس كروز من ألمانيا، ودييجو لاينز من المكسيك، وميكيل أويارزابال وداني أولمو من إسبانيا.

وكتب فيفا عن الثنائي المصري في تقريره التالي:

"فاز محمد الشناوي عاما32 بأحدث دوري أبطال أفريقيا CAF مع الأهلي، وهي مباراة لمصر، وسيكون متاحًا في المرمى كجزء من منتخب بلاده الأولمبي".

وأضاف: "أحمد حجازي 30 عاما، الذي كان جنبا إلى جنب مع الشناوي في نهائيات روسيا 2018، سيجلب لياقته البدنية "1.94 مترا" وخبرته الكروية الأوروبية إلى الدفاع المصري".

 
وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قائمة المنتخب والتي تضم 22 لاعب من بينهم 3 لاعبين فوق السن، وهم: " محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش"، وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، محمد عبد السلام، أحمد رمضان بيكهام، أسامة جلال، كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق، عمار حمدي، إمام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عبد الرحمن مجدي، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، ناصر منسي.

ويقع المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة مع كل من أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ويواجه المنتخب الأولمبي منتخب إسبانيا يوم 22 يوليو، ثم يواجه منتخب الأرجنتين يوم 25 يوليو، ثم يواجه منتخب أستراليا يوم 28 يوليو.

الاكثر قراءة