الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة المرأة الفلسطينية: رسالة شكر للرئيس السيسي.. والاحتلال أكبر تحدياتنا (فيديو)

وزيرة المرأة الفلسطينية

سيدتي7-7-2021 | 22:05

أسماء حامد

قالت وزيرة المرأة الفلسطينية آمال حمد، إن أبرز التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية، هو الاحتلال الاسرئيلي، بجانب عدم إحساسها بحريتها.

 

وأكدت وزيرة المرأة الفلسطيني،  في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، ولك على  هامش مشاركتها بفعاليات  الدورة الثامنة، للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، بالعاصمة الإدارية، أن الاحتلال الإسرئيلي هو الأكثر تأثيرا على أوضاع المرأة في فلسطين، حيث يقف حائلا أمام أحلامها، فهى تبني بيتًا ويصبح ليس بيتها، وتدشن مشروعًا ثم لا يصبح مشروعها، وتتهجر في  القدس عاصمة وطنها، وتهدم المباني على رؤوسهن، وبالتالي يشعرن بالألم والمعاناة.

 

وتابعت: وبرغم ذلك المرأة الفلسطينية صمدت وتحملت ومستمرة في مسيرتها في مواجهة الاحتلال وبناء دولتها،  ونسيج أسرتها، ووضعت الدولة استراتيجيات ومبادرات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا والتوعية.

 

 

 

وأوضحت آمال حمد أنه وبرغم كل هذه التحديات نجد المرأة الفلسطينية هي الطبيبة الأولى والمعلمة الأولى وهي المهندسة الأولى، وعندما بحثوا عن أفضل تصميم لمرفق بيروت وجد أنها مهندسة فلسطينية، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية رغم الاحتلال تعشق الحياة .

 

وقدمت الشكر إلى الشعب المصري،  قائلة:" هذا الشعب المصري العظيم، شاركنا الوجع والألم، فهو الحضن الدافيء الذي يلملم جراحنا في كل الأزمات والحروب".

 

وبعثت وزيرة المرأة الفلسطينية باسم نساء فلسطين رسائل حب وشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية المصرية.

 

 

 

وأكدت على أهمية هذا المؤتمر لكل  نساء الدول الإسلامية وأيضا للمرأة الفلسطينية لعرض مشاكلها وتجربتها، معربة عن سعادتها بما وصلت له مصر من إنجازات في عهد الرئيس السيسي، وانبهارها بسرعة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

 

.