الأحد 19 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط بداية التعاملات الصباحية

ابار نفط

اقتصاد8-7-2021 | 10:07

سناء مصطفي

 يأتي ذلك وسط مخاوف المستثمرين من فشل محادثات تحالف مجموعة "أوبك+" نهاية ا الأسبوع الحالي الأمر الذي يؤدي إلى زيادة، الإمدادات إلى السوق.

ويتزامن خوف المستثمرين مع خفض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام 2021، وانخفاض إنتاج النفط الأمريكي في 2021.

 ووفقا لـ"رويترز"، شهد سوق النفط موجات ارتفاع وعمليات بيع، في مؤشر على أن المستثمرين ليس لديهم رؤية واضحة بشأن ما الذي يعنيه الخلاف في تحالف مجموعة "أوبك+" للإنتاج العالمي. وبحلول الساعة 18:40 بتوقيت جرينتش، أمس الأربعاء انخفضت أسعار خام برنت بواقع 1.48 دولار، أو ما يعادل 2%، عند 73.05 دولار للبرميل بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى 72.60 دولار.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي، لتسجل عند التسوية 72.20 دولار للبرميل، منخفضة 1.17 دولار أو 1.59%.

 وجاء تراجع الخامين القياسيين بعدما صعدا دولارا للبرميل لكل منهما في وقت سابق من الجلسة في تكرار لما حدث الثلاثاء الماضي .

 وتقيد منظمة البلدان المصدرة للبترول، "أوبك" وحلفاؤها ومن بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، الإمدادات منذ أكثر من عام حين انهار الطلب أثناء جائحة فيروس كورونا.

وما زالت المجموعة تواصل خفض الإنتاج بنحو 6 ملايين برميل يوميا.

 وكان من المتوقع أن تعزز الإمدادات، لكن اجتماعات استمرت على مدار 3 أيام أخفقت في تسوية خلافات بين الدول أعضاء التحالف.. لكن انهيار المحادثات قد يؤدي أيضا إلى أن يبدأ المنتجون في إنتاج المزيد من النفط، حرصا على الاستفادة من انتعاش الطلب.