الثلاثاء 4 يونيو 2024

الرئيس السيسي: هناك الكثير من العمل لتتمتع المرأة بمكانتها اللائقة

الرئيس السيسي

الاتحادية8-7-2021 | 11:11

دار الهلال

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم، مشددًا على أهمية سياسات حماية المرأة وضرورة استخدامها لتوفير فرص عمل للمرأة ودعم صحتها، وذلك انطلاقًا من أن المرأة تعد أكثر الفئات تأثرًا بالأزمات.

وجاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، المنعقد بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة الدكتور أحمد يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار رجال الدولة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه رغم التقدم الملحوظ في مجال تمكين المرأة لا زال هناك الكثير من العمل في هذا المجال يمكن انجازه لتتمتع المرأة بمكانتها اللائقة في المجتمعات.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر اطلاق عمل "منظمة تنمية المرأة" بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز، وحماية حقوق المرأة والنهوض باحوالها في كافة الدول الأعضاء بالمنظمة الاسلامية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم، إلى مقر افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من كبار رجال الدولة وممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للمرأة.