السبت 18 مايو 2024

هزّ مباني المدينة.. انفجار دبي يتصدّر "تريند جوجل"

انفجار دبي

الهلال لايت8-7-2021 | 14:59

إيمان علي

احتل البحث عن انفجار دبي، المركز الثاني في قائمة الأكثر بحثًا على المحرك العالمي جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث، خلال الساعات الماضية، بعدما تداول رواد موقع "تويتر" مقاطع فيديو لانفجار وقع في ميناء جبل علي، بمدينة دبي الإماراتية، مساء أمس .

وذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، أن شهود عيان أبلغوا عن اهتزاز المباني في محيط ميناء جبل علي إثر الانفجار، وأضافت إن صحفييها شعروا بالانفجار، الذي هز النوافذ الزجاجية لمساكنهم.

وأعلنت فرق الدفاع المدني في دبي، أنها تعاملت مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وذكر الدفاع المدني لدبي عبر حسابه على موقع "تويتر" أن الحريق تحت السيطرة، ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق الناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة كانت تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي وفيات أو إصابات جراء الحريق في حاوية بميناء جبل علي. وقد تم إخلاء السفنية المعنية من طاقمها في الوقت المناسب.

يعتبر ميناء جبل علي في دبي من أكبر الموانئ في العالم والأكبر في الشرق الأوسط.

 

الاكثر قراءة