السبت 18 مايو 2024

قبل انطلاقها.. المحافظات تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

محافظات8-7-2021 | 12:50

دار الهلال

انتهت محافظات الجمهورية من استعداداتها النهائية لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها بعد غد السبت، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ففي شمال سيناء، قال المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة "إنه جرى تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بالاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب للامتحانات في سهولة، وتجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة".

ووجه بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس، والكشف الحراري على الطلاب قبل الدخول للجان الامتحانات، والتطهير المستمر للجان الامتحانات وتزويدها بالمطهرات اللازمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي بها لجان.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان جاهزية جميع اللجان إلكترونيا لأداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، حيث أن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 2677 طالبًا وطالبة منهم 2075 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي (1819 طالبا وطالبة علوم - 256 طالبا وطالبة رياضيات) و602 طالب وطالبة بالقسم الأدبي موزعون على 23 لجنة.

وفي مطروح، وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عاطف سلامة، رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا؛ حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب وكافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات.

وأكد سلامة - خلال اجتماعه مع رؤساء اللجان - ضرورة ضبط النفس في التعامل مع الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، مشددًا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو اكتشاف الخطأ ومعالجته فورًا دون تعقيد على أن نضع دائمًا مصلحة الطالب في المقدمة.

ووجه مسئولي اللجان الامتحانية بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة المتواجدة بالمديرية بصفة مستمرة؛ لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أية مشكلة لضمان حلها على الفور.

وفي بني سويف، بحثت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سهام يوسف مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، وضع خطة التعامل داخل اللجان البالغ عددها 62 لجنة على مستوى المحافظة وكيفية التعامل مع الطلاب والطالبات.

وناقشوا التأكيد على تفعيل الإجراءات الاحترازية وتوفير كافة احتياجات اللجان، وكيفية التعامل مع غرفة العمليات؛ لتوفير مناخ جيد للطلاب يتسم بالهدوء والطمأنينة داخل اللجان.

الاكثر قراءة