الثلاثاء 4 يونيو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم مؤتمر «قنا ضد الإرهاب»

15-5-2017 | 15:10

عقدت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، مؤتمر قنا ضد الإرهاب،بحضور الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر.

 

وأكد الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر، أن الصعيد وقنا لم يكن يوما مفرخة للإرهاب بل مصنعا للرجال وما من موقعة ولا حرب إلا وقدم الصعيد فلزات اكبادهم ثم عادوا ليزرعوا الأرض وينشروا الخير، مشيدا بدور جامعة جنوب الوادي في تنوير وتثقيف الشباب وحيا جهود الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على اختياره موضوع "قنا ضد الإرهاب" .

 

وأضاف “شومان” أن الأزهر الشريف له العديد من الجهود فى الانفتاح على الكنائس الشرقية والغربية بحضور العديد من المحاضرات ، مطالبًا الشباب أن يكونوا معاول بناء لا معاول هدم لانهم مستقبل مصر .

 

كما دعا الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، الشباب في التفكير في كل ما يتم على أراضي الوطن من تنمية وازدهار ومشروعات كبرى ومدن جديدة وطرق وإنفاق وكهرباء ومياه وصرف صحى وغيرها من المشروعات التنموية، مؤكدًا على ضرورة التعاون من أجل بناء حضارة مصرنا الحديثة ومشاركة الجميع من أجل مواجهة الشر والإرهاب الذي يهدد وطننا ويهدد العالم أجمع.

 

 

حضر المؤتمر الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة السابق وعمداء ووكلاء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من نواب مجلس البرلمان الحاليين والسابقين والقيادات التنفيذية والشعبية وممثلي القوات المسلحة وجهاز الشرطة ورجال الدين واعضاء المجلس القومى للمراة بقنا وعمد ومشايخ محافظة قنا .

 

وفى نهاية المؤتمر اهدى الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور عباس شومان وكيل الازهر والذى اهدى رئيس الجامعة المصحف الشريف