السبت 18 مايو 2024

قفزة تاريخية.. «وقفة رجالة» الأعلى إيرادات في السعودية

فيلم وقفة رجالة

فن8-7-2021 | 13:22

رحاب العوضي

حقق الفيلم المصري "وقفة رجالة"، إيرادات هي الأعلى في تاريخ المملكة السعودية العربية، بعد حجز أكثر من مليون تذكرة، رغم ظروف جائحة فيروس كورونا والتي أجبرت دور العرض على حجز أماكن معينة بنسبة 50% فقط.

 القناة السعودية الإخبارية أشادت بإيرادات الفيلم.. وقال الإعلامي السعودي أحمد العلكمي: إن السينما السعودية دخلت عامها الرابع، حيث حقق فيلم "وقفه رجالة" أعلي إيرادات في تاريخ السعودية السينمائي.

وقال المشرف العام لقسم التصنيف السينمائي في الهيئة العامة للإعلام "نواف السبهان"، إن فيلم "وقفة رجالة" قد حقق أرقاما قياسية، موضحاً أن الطلب علي منافذ بيع التذاكر في تزايد مستمر، وأن عدد السينمات في السعودية أصبح 39 دارا تضم 385 شاشة عرض، مؤكدا أنه في نهاية عام 2021 سوف تصل إلي 70 دار سينما.

وأشار الناقد والمخرج ممدوح سالم، إلى وجود تعطش كبير وشغف لدى السعوديين للسينما عموماً وتحديدا الأفلام المصرية، مؤكدا أن الجماهير السعودية تفضل مشاهدة الأفلام المصرية.

كما لفت إلى أن سوق الفيلم المصري عموماً كبير في السعودية لما تمتلكه مصر من تاريخ في صناعة السينما والذي تخطي 100 عام، نةضحا أنه ليس بغريب أن يحقق فيلم "وقفة رجالة" هذا الرقم القياسي.

وحصد الفيلم إيرادات وصلت 25 مليون جنيه، متصدراً شباك التذاكر، بعد مرور 10 أسابيع من عرضه،  كما أنه انطلق فى دور العرض المصرية يوم 14 يناير الماضى لهذا العام، رغم ظروف جائحة كورونا.

"وقفة رجالة" بطولة ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخى إيمان السيد والعمل من إنتاج شركات سينرجي فيلمز، أفلام مصر العالمية، نيوسنشري ماجيك بينز.