الإثنين 10 يونيو 2024

خبير قانوني يكشف عقوبة البلوجر هبة مبروك بعد صور «زفافها مع كلب»

هبة مبروك

الجريمة8-7-2021 | 18:44

هايدي شعبان

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي صور لحفل زفاف "البلوجر" الشهيرة هبة مبروك من كلب، مما أثار حوله العديد من النقاشات والبلبلة وربطها البعض بالخلافات التي كانت بينها وبين زوجها.

وعقب ذلك تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ ضد هبة مبروك لما صدر منها من أفعال أثارت غضب النساء قبل الرجال قائلا أن ذلك يمثل إزدراء واضح لكل الأديان التي تؤكد على تكريم الإنسان وأنه خليفة الله على الأرض كما انها بذلك ارتكبت جريمة التمييز بين طوائف المجتمع وتكدير السلم العام.

وأوضح "محفوظ" في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" أنه يوجد مجموعة من الاتهامات تلاحق تصرف المدونه هبه مبروك بعد تجرؤها علي كل ما هو مقدس وكل ماهو ثابت وبديهي.. حيث تربينا علي مجموعة من المبادئ الدينية والاجتماعية، ولكنها بفعل واحد خرقت كل النواميس الطبيعية للاي من تلك المبادئ  ".

وتابع: "ذلك التصرف يعتبر تنمر بكل الرجال وأصاب الضرر بكل النساء "، مضيفًا:" وطبقا لنص الماده 309 و175 و98  عقوبات،  يضع عقوبه لاتقل عن 6 اشهر للتنمر  والتميز بين طوائف المجتمع المجرم وأن اذدراء الأديان تصل العقوبة فيه إلى السجن 5 سنوات".

واستطرد:" هناك جريمة أخرى وقعت في الواقع الافتراضي تختص بها المحاكم الاقتصادية وهي جرائم إساءة استعمال الانترنت والاعتداء علي القيم الأسرية والعقوبه تكون سنتين وغرامه تصل الي 300 ألف جنية وتستحق هبة مبروك المحاكمة أمام محكمه الجنح".

وأشار إلى أن الأفعال كانت بهدف اجرامي واحد، وطبقًا لنص المادة 32 عقوبات تستحق عقوبة الجريمة الأشد وهي ازدراء الأديان وتكدير السلم العام وتصل العقوبه إلى 5 سنوات، مشددًا على أن العقوبة يجب أن تكون عبرة لعدم خرق الفطرة الإنسانية التي فطر الله عليها البشر.