الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم8-7-2021.. وزير التعليم يحسم جدل نظام الكتاب المفتوح

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات8-7-2021 | 14:06

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الخميس 8 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في منتصف اليوم، توضيح الدكتور شوقي، وزير التربية والتعليم، في منشور له عبر صفحته الخاصه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، نص التعليمات فيما يتعلق بآلية تطبيق الكتاب المفتوح لطلاب الثانوية العامة، وإطلاق كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلتها البيطرية لقرية نجع النجار بمركز سوهاج، بعد وصول الحالات المرضية التي تم مناظرتها من الحيوانات حوالي  ٣٠٠ حالة.

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، إطلاق كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلتها البيطرية لقرية نجع النجار بمركز سوهاج، إذ بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مناظرتها، وعلاجها بالقرية من الحيوانات حوالي  ٣٠٠ حالة .

وأكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، أن الكلية  تحرص باستمرار على تنفيذ هذه القوافل المجانية للقرى الأكثر احتياجا، وذلك تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة، ودور تلك القوافل في تحسين الثروة الحيوانية، في نطاقها الإقليمي.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الخميس 8/7/2021، تنظيم جامعة جنوب الوادى، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة، قافلة شاملة لمركز الوقف بمحافظة قنا، في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بهدف تطوير قرى الريف المصري.

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الخميس، توضيح الدكتور شوقي، وزير التربية والتعليم، في منشور له عبر صفحته الخاصه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، نص التعليمات فيما يتعلق بآلية تطبيق الكتاب المفتوح لطلاب الثانوية العامة.

وجاءت التعليمات كالآتي: «أرجو التفضل بإبلاغ كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم، واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها، أما الملاحظات فسوف نسمح بها حتى لو كانت مبالغ فيها».

وأكد وزير التعليم أن هذه التعليمات تم إرسالها لكافة المديريات التعليمية منذ ساعات قليلة للتأكيد على تعليمات تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة.

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر» تناشد بعدم التزاحم خارج اللجان بامتحانات الثانوية

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

3 شروط للالتحاق بمدارس الإنتاج الحربي.. وهذه المستندات المطلوبة

Dr.Radwa
Egypt Air