الأحد 30 يونيو 2024

"كلنا معاك يا بطل".. مظاهرة لتأييد الرئيس السيسي لحل أزمة سد النهضة

الرئيس السيسي

الهلال لايت8-7-2021 | 19:52

إيمان علي

سيطرت أزمة سد النهضة على قمّة المناقشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر ذلك في مجموعة من الهاشتاجات التي تربعت على قمة الأكثر تداولًا ومنها "مجلس الأمن"، و"مصر قادرة على حماية حقوقها" و"نيلنا شريان حياتنا".

وعبر تويتر، عبّر العديد من النشطاء على ثقتهم في القيادة المصرية فيما يخص التعامل مع مشكلة سد النهضة، وقال أحد النشطاء العرب عن المصريين:" أنّهم مُستعِدّونَ للحربِ في كلَّ وَقت وفي كلَّ مكان وزمان، هم ليسو دُعاة حروب ولكن إن دقت طبولها فهم أرباب الحروب وأهلها وإن فُرضت عليهم فرضا يجعلونها كصلاة العصر لا سنة فيها ولا وتر فهم خير اجناد الأرض اولو بأسٍ شديد"، وأضاف آخر :" جيش مصر قادر على حماية حقوقها".

وتابع أحد مستخدمي تويتر :"على فكره الشعب المصرى عارف أن مصر عمرها ما هتعطش ابدا لان ثقته وإيمانه بربنا اكبر من اى سد وثقته فى القياده المصريه وحكمتها فى ادارة الازمات عدت القارات والعالم كله شهد لها  لكن المصريين محتاجين يشوفوا كبرياء بلادهم وعظمتها وهى بتعلم على مخططات الشيطان واتباعه".

ونشر أحد المستخدمين صورة للرئيس السيسي وعلق عليها بقوله "مصر فيها قائد عظيم"، وقال غيره :" ثقة فى الله ثم قيادات البلد مصر تستطيع حماية أمنها القومى ويسقط كل خائن بإذن الله".

وأجرى وزير الخارجية سامح شكرى مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قال فيها إنه سيحث مجلس الأمن الدولى على مطالبة مصر والسودان وإثيوبيا بالتفاوض على اتفاق ملزم فى غضون ستة أشهر بشأن قضية سد النهضة، وقال إن 10 سنوات من المفاوضات حول السد فشلت فى ضمان استمرار تدفق المياه فى اتجاه مجرى النهر بكميات كافية إلى السودان ومصر، التى يعتمد فيها 100 مليون شخص على النهر كمصدر وحيد للمياه.

وأوضح وزير الخارجية، الموجود فى نيويورك حاليا استعدادا لجلسة مجلس الأمن الدولى اليوم الخميس، إن مصر والسودان دعتا إلى اجتماع لمجلس الأمن فى ظل التهديد الوجودى الذى يواجهه شعبا البلدين من سد النهضة الإثيوبى، مشيرا إلى قرار أديس أبابا بدء الملء الثانى لخزان السد، والذى قال إنه ينتهك اتفاق المبادئ لعام 2015.


الاكثر قراءة