الثلاثاء 21 مايو 2024

الكاتب الشاب سيد عبدالحميد: تم إتهامى بالسرقة الأدبية

الكاتب الشاب سيد عبد الحميد

ثقافة8-7-2021 | 21:09

بيمن خليل

سيد عبد الحميد كاتب شاب، استطاع بكتابته أن يجذب عدد كبير من الشباب إليه، لقدرته على التعبير بلغة المجتمع البسيطة، ومناقشة الأمور الحياتية، بشكل محترف، مما جذب إليه فئة كبيرة من الشباب القراء الذين يحبون كتبه، وحريصين على قراءتها.

يشارك سيد عبد الحميد في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 هذا العام بروايته الأولى "امرأة عابرة ورجل وحيد" الصادرة عن دار اكتب للنشر والتوزيع، وصدر له أيضًا في الأعوام الماضية أول عمل له مجموعة قصصية بعنوان "لارا" في عام 2019، وصدر له كتاب "الاكتئاب بين التعايش والانتحار" في العام الماضي 2020.

أثارت أعمال "عبد الحميد" جدلًا وهجومًا من البعض في كل عمل يقوم بإصداره، فقد هاجمه البعض وبالأخص النقاد أنه لا يلتزم بقواعد الكتابة الصحيحة في أعماله التي تتجه في الكثير من الأحيان إلى خرق القواعد وعدم الالتزام بحدود معينة في الكتابة سعيًا من الكاتب للوصول لما يرضيه ويرضي ذائقته وحسه الأدبي فيما يقدمه، ويسعى أن يظهره في أجمل صورة له.

قال الكاتب سيد عبد الحميد إن روايته الأولى والتي صدرت في هذا العام بمعرض الكتاب "امرأة عابرة ورجل وحيد" هي محاولة مني لكتابة عمل مختلف، وهي أيضًا رغبة مني في كتابة رواية لم أقرأ مثلها من قبل.

وأضاف "عبد الحميد" خلال تصريحاته الخاصة لبوابة دار الهلال، أنه مهووس بالتجديد والتجربة، فحينما كتبت المجموعة القصصية "لارا" وكانت أول أعمالي، تم الهجوم عليَّ بشدة لأني لا أقدس قواعد كتابة القصة القصيرة، وتم إتهامي بالجهل والتقصير، بالرغم من أن الكتاب تصدر الإصدارات الأكثر مبيعًا بجناح دار النشر في عام 2019.

وتابع سيد عبد الحميد، وحينما كتبت كتاب الاكتئاب تم إتهامي أيضًا بالادعاء والسرقة الأدبية، بالرغم من عدم وجود أي دلائل لصحة هذا الإتهام الموجه ضدي، واليوم يتم إتهام عملي الجديد رواية "امرأة عابرة ورجل وحيد" بعدم اكتمال العمل.. صحيح أنا منشغل كثيرًا بكمال العمل الأدبي ولكني أعلم أيضًا أن الأمر مستحيل تقريبًا.

 

يذكر أن سيد عبدا لحميد كاتب مصري، قاص ومدون إليكتروني، لدى العديد من المواقع الإلكترونية، وتعد رواية "امرأة عابرة ورجل وحيد" أول عمل روائي له بعد صدور المجموعة القصصية "لارا" في عام 2019 وكتاب "الاكتئاب بين التعايش والانتحار" في عام 2020، والثلاثية مع دار اكتب للنشر والتوزيع.