الجمعة 24 مايو 2024

أحدهما يمشى بظهره وآخر أغلق المستشفيات.. عادات غريبة أقدم عليها رؤساء 6 دول

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين

عرب وعالم8-7-2021 | 21:34

ايمان علي اسماعيل

رؤساء الدول هم الأكثر دراية بالقوانين والبروتوكولات الدولية، ومن المفترض أن يكونوا نماذج مثالية أمام شعوبهم التي اختارتهم للحكم، ولكن في النهاية هم بشر لهم عادات ومعتقدات التي قد تكون غريبة على الشعوب التي يحكموها، فمنهم من امتلك نزعة دموية ومنهم من يحقق العدالة والرخاء ومنهم من يخدع شعبه ومنهم من يصدر عنه تصرفات غريبه تدهش الشعوب.

 

وترصد "دار الهلال"، فى هذا التقرير، أبرز العادات الغريبة التى أقدم عليها رؤساء بعض الدول، وكسروا من خلالها البروتوكولات الملزمة لهم.


الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين
في تصرف مفاجئ وغير متوقع  قبل يوم من رحيله عن السلطة، ظهر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين المنتهية ولايته، اليوم، متنكرًا بهيئة شخص آخر واضعا شعرًا مستعارًا ولحية صناعية وكان يتجول في  إحدى المناطق الفلسطينية المحتلة، وأكدت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أنه لم  يستطع أحد أن يتعرف عليه.
 

رئيس تركمانستان سابا رمورات نيازوف
 سابا رمورات نيازوف، هو رئيس الجمهورية السابق لتركمانستان -إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق- كان يعاني من جنون العظمة فأطلق اسمه على جميع شوارع البلاد، وغير شهر يناير ليكون اسمه، وعندما سقط نيزك من الفضاء على البلاد أطلق عليه اسمه.


ولم يكتف بذلك ولكن صنع تماثيل ذهبية  باسمه ووضعها في كل مكان في البلاد، وقام بكتابة كتاب عن البلد يشمل عادات وتقاليد وثقافة البلد وعلي من يرغب في الالتحاق بأي وظيفة عليه أن يجتاز اختبار عن هذا الكتاب.


رئيس غينيا فرانسيسكو ماسياس نجويما


 فرانسيسكو ماسياس نجويما، رئيس غينيا الاستوائية السابق، ووصفه الشعب أنه كان مختلا عقليا بمعنى الكلمة، حيث قام بغلق جميع المستشفيات والمدارس نهائيا ومنع استيراد الأدوية الغربية واعتمد على السحر والشعوذة فى علاج المواطنين.


ولم يكتف نجويما بذلك، ولكن أعلن نفسه إله للمواطنين ومنع استيراد المواد البترولية والزيوت اللازمة لتوليد الكهرباء واعتمد على السحر أيضا في هذا الأمر .


رئيس الدومينيكان رافائيل تروخيلو
 رافائيل تروخيلو، رئيس الدومينيكان السابق، أصدر قرارًا بتعيين ابنه عميدًا في الجيش على الرغم من أنه كان لا يزال في المرحلة الثانوية، وفعل المستحيل في تقديم الرشاوى لكي تفوز زوجته بجائزة نوبل في الأدب، ولم يكتف بذلك ولكن كان يرغب أن يفوز أيضا بنفس الجائزة عندما حدث عكس ذلك قام بمذبحة فقد فيها الكثير من الضحايا بدون أي مبرر.


رئيس بورما ني ون
"ني ون" رئيس بورما سابقا، حكمها لمدة 23 عاما لكنه كان يؤمن بالكثير من الخرافات،  فكان يمشي على الجسور بظهره لطرد الأرواح الشريرة، وكان يستحم بدماء الدلافين وكان يعشق رقم 9 لأنه يعتقد أنه يجلب الحظ، لذلك أصدر فئات نقدية بقيمة 90 أو 45، وهذا الأمر جعل الكثير من المواطنين يعانون من الفقر لأن أموالهم التي كانوا يمتلكونها صارت بلا قيمة.


رئيس كوريا الشمالية كيم جونج إيل
 "كيم جونج إيل" زعيم كوريا الشمالية السابق كان لديه معتقد غريب للغاية، إذ كان يتلذذ بقتل أي شخص يمتلك قنوات تلفزيونية أجنبية أو يدخل على شبكة الإنترنت الدولية، وقام بإعدام الكثير من المواطنين والوزراء لمجرد تفكيرهم في معارضته أو بسبب النوم الذى غلب بعضهم أثناء الاجتماعات الرسمية .