السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس.. المؤتمر الوزارى للتعاون الإسلامى للمرأة يشكر الرئيس السيسى

المؤتمر الوزاري للتعاون الإسلامي للمرأة

تحقيقات8-7-2021 | 21:54

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" آخر الأخبار اليوم الخميس 8 يوليو، وجاء فيها المؤتمر الوزاري للتعاون الإسلامي للمرأة يشكر الرئيس السيسي، والخارجية توجه رسالة خاصة للمواطنين المصريين فى الأردن، ووزير النقل يفتتح خط إنتاج المونوريل بمدينة ديربي البريطانية.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8 يوليو
أطلق المشاركون في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، الذي استضافته مصر بعنوان (المحافظة على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في ظل جائحة كورونا وما بعدها)، (إعلان القاهرة)، الذي أكد أن تعزيز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها النشطة في صنع القرار أمر لا بد منه؛ لتحقيق التنمية المستدامة والسلام.


ووجه الوزراء المسئولون عن شئون المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي - في (إعلان القاهرة)، الذي ألقته الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، رئيس الدورة الثامنة للمؤتمر - الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية؛ لاستضافتها وتنظيمها لهذه الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، كما وجهوا رسالة شكر وامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر وتشريفه بحضوره حفل الافتتاح.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس
 أهابت وزارة الخارجية اليوم الخميس بالمواطنين المصريين العاملين في الأردن سرعة الاستفادة من قرار الحكومة الأردنية السماح للعمالة الوافدة بتصويب أوضاعها خلال الفترة من 4 يوليو إلى 2 سبتمبر 2021، واستصدار تصاريح عمل سارية، وذلك مقابل سداد رسوم التصاريح السنوية الجديدة فقط، مع الإعفاء من أية رسوم أو غرامات عن أية سنوات سابقة لم تكن تلك العمالة الوافدة تحمل خلالها تصاريح عمل.


وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير عمرو محمود عباس إن قرار الحكومة الأردنية في هذا الصدد يتضمن إعفاءات وتسهيلات كثيرة، وأن استصدار تصاريح عمل سارية يقنن وضع المواطن المصري الذي يعمل في الأردن ويحمي حقوقه.


وأضاف مساعد وزير الخارجية أن السفارة المصرية في العاصمة الأردنية (عمان) مددت ساعات عمل القسم القنصلي يومياً، وطوال فترة تصويب الأوضاع، حتى يتمكن جميع المواطنين الراغبين في الحصول على أية وثائق تتعلق بمتطلبات تصويب الأوضاع لدى وزارة العمل الأردنية من تحقيق ذلك والاستفادة من الفرصة المتاحة لتقنين أوضاعهم.

آخر الأخبار اليوم 8 يوليو
افتتح وزير النقل المهندس كامل الوزير، خط إنتاج قطارات خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر، وبدء تسليم القطارات من مصانع شركة (ألستوم) بمدينة ديربي البريطانية إلى مصر، بحضور طارق عادل سفير مصر في لندن، ورئيس هيئة الأنفاق المصرية ومرافقيه، وكذا مسئولي شركة "ألستوم".


وقام الوزير بجولة ميدانية في مصنع الشركة بمدينة ديربي، وتفقد خطوط إنتاج قطارات المونوريل، وكذا مراكز التطوير والأبحاث المتعلقة بعملية التصميم والتصنيع.


وأكد وزير النقل - في كلمته - أنه منذ أن شرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي حقيبه وزاره النقل، فإن الرئيس أصدر توجيهاته بتعظيم قدرات منظومة النقل الجماعي في مصر كلها وفي القاهرة على وجه الخصوص، بوسائل مواصلات حديثه ومتطوره وصديقة للبيئة، لافتاً إلى أن المونوريل يعتبر أحد أهم وسائل هذه المواصلات الحديثه فهو وسيله نقل حضري رائعه من أهم مميزاتها العمل أتوماتيكياً "بدون سائق" وتم تصنيع الهيكل الخارجى من الألمونيوم حتى يقل وزن القطار وتزيد سرعته ، كما تم ولأول مرة تركيب Screen Doors على الارصفة أمام أبواب القطار للحفاظ على سلامة الركاب وتقليل الطاقة. 

اقرأ أيضا:
المؤتمر الوزاري للتعاون الإسلامي للمرأة يطلق "إعلان القاهرة" ويشكر الرئيس السيسي
الخارجية توجه رسالة خاصة للمواطنين المصريين فى الأردن
وزير النقل يفتتح خط إنتاج المونوريل بمدينة ديربي البريطانية