الأربعاء 26 يونيو 2024

الشعلة الأولمبية تصل طوكيو استعدادا لانطلاق الأولمبياد

الشعلة الأولمبية

ملاعب الهلال9-7-2021 | 12:57

محمد عاطف

أنهت الشعلة الأولمبية جولتها بالمدن اليابانية، ووصلت إلى العاصمة طوكيو اليوم الجمعة، واسُتقبلت فى حفل متواضع أقيم فى ملعب بدون جماهير للمرة الأولى فى التاريخ.

وقررت السلطات المحلية ومنظمو الألعاب الأولمبية أمس الخميس، إلغاء مسيرة الشعلة على الطرق العامة في العاصمة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 وأقيم الحفل في الملعب الأولمبي في كومازاوا، وسط حضور مجموعة صغيرة من ممثلي الحكومة والصحفيين.

وستقام مسيرة الشعلة عبر المدينة المضيفة بعيدا عن الطريق العام في المدينة، مع بعض الاستثناءات، لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع المنظمين إلى استبعاد وجود الجمهور في الملاعب في طوكيو وضواحيها خلال البطولة.

وحضرت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، الحفل الذي تم بثه على الهواء مباشرة، إلى جانب البطلة البارالمبية آكي تاجوتشي (أحد سفراء الشعلة الخمسة) ولاعب التنس السابق شوزو ماتسوكا.

وتواجد بعض المحتجين خارج الاستاد، مرددين هتافات من بينها "أوقفوا الألعاب الأولمبية".

وسارت الشعلة في 46 محافظة من أصل 47 محافظة في الأرخبيل الياباني منذ بدء التتابع في فوكوشيما في 25 مارس الماضي، على الرغم من إلغاء المسيرة في العديد من الطرق العامة لتجنب تجمعات المشجعين.

وأعلن المنظمون أن المسابقات ستقام من حيث المبدأ بدون جمهور في مقرات طوكيو وضواحيها وهوكايدو (حيث سيقام الماراثون والمسيرة)، على الرغم من أنهم تركوا الباب مفتوحا أمام الجمهور في مقاطعات أخرى.

الاكثر قراءة