الجمعة 17 مايو 2024

«سيدة القلوب التي أعطت لمصر الكثير».. زاهي حواس ينعي السيدة جيهان السادات

زاهى حواس مع السيدة جيهان السادات

الهلال لايت9-7-2021 | 13:19

إيمان علي

نعى عالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس، ببالغ الحزن والأسي، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي وافتها المنية اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 88 عاما؛ إثر صراع شديد مع المرض، استمر معها لعدة أشهر.

وقال حواس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انعي ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.. فقدت مصر سيدة عظيمة أعطت لمصر الكثير، وقد أطلقت عليها في مقالي الأخير "سيدة القلوب" وكانت تفعل أي شيء من أجل مصر، وأذكر في السنوات الأخيرة عندما كانت السياحة في حالة تستدعي الدعاية لمصر خارجيا، فقد وافقت على الدعاية لمصر معي في أمريكا، وكانت الراحلة تستقبل المجموعات السياحية في بيتها، وتلقي عليهم الكلمات الرائعة عن مصر، وخطفت قلوب جميع من دخل هذه المنزل بالتحدث عن مصر".

وواصل حواس: "سأفتقد صوت هذه الشخصية العظيمة وأطالب كل الشعب المصري والعربي بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة".

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.