الجمعة 3 مايو 2024

بعد رد «الإفتاء» على إصابته بالسحر.. مؤمن زكريا يتصدر تريند جوجل

مؤمن زكريا

الهلال لايت9-7-2021 | 15:52

إيمان علي

تصدّر اسم اللاعب مؤمن زكريا، قمة قائمة تريند جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحات معالج روحاني بشان إصابته بالسحر بسبب شخصية رياضية، ما تسبب في معاناته من مرض ضمور العضلات.

ومن جانبه، قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن السحر لا يؤدي إلى الوفاة أو الإصابة بالسرطان، أو ضمور العضلات المصاب به اللاعب مؤمن زكريا، منوهًا بأن السحر قد يكون بفقدان الشهية في الأكل فيمتنع المسحور عن الأكل حتى يمرض ويضعف بسبب أن الشيطان يوهمه أن الأكل يؤذيه ولكن هذا غير صحيح.

وأوضح «العجمي» أن الأمراض التي يسببها السحر أو الحسد هي الصداع المتنقل والصفرة في الوجه وكثرة التعرق والتبول وضعف الشهية وتنمل أو حرارة أو برودة في الأطراف وخفقان في القلب والحزن والضيق في الصدر وألم متنقل أسفل الظهر والكتفين وأرق في الليل، انفعالات شديدة من خوف وغضب غير طبيعي.

وكان المعالج الروحاني، محمد قطامش، قد فجّر مفاجأة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أكد أن إن ما يحدث لمؤمن زكريا، سببه السحر لرفضه التوقيع لأحد الأندية، زاعما أن لديه القدرة على علاجه، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا.

يذكر أن الأمور كانت تسير على ما يرام في النادي الأهلي حتى طلب مؤمن زكريا الرحيل إلى الدوري السعودي، وبالفعل في 2018 وافق الشياطين الحمر على إعارته لأهلي جدة، وقد اختفى زكريا عن الأنظار بعد عودته للمارد الأحمر من جديد قبل أن تتم إعارته لنادي أُحد، وبعد انتظامه فترة في التدريب وفي يناير 2019 شعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa