الأحد 23 يونيو 2024

لأول مرة.. فتح قصر باكنجهام للجمهور للتنزه بدون مرشدين

قصر باكينجهام

الهلال لايت 9-7-2021 | 15:51

ميادة عبد الناصر

أعلنت هيئة إدارة الممتلكات الملكية في بريطانيا أن زوار قصر باكنجهام سيُسمح لهم بالتجول في حديقة القصر بدون مرشدين للمرة الأولى على الإطلاق وذلك حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية حيث ستفتتح الحديقة لأول مرة اليوم الجمعة وكان الطلب على التذاكر مرتفعًا لدرجة أنه تم توفير أماكن إضافية في المواعيد طوال شهر يوليو حتى سبتمبر.

 

سيتمكن أفراد الجمهور، الذين يجب عليهم الحجز مسبقًا، من التنزه على المروج الواسعة ويمكنهم الترتيب مسبقًا للانضمام إلى الجولات المصحوبة بمرشدين حول الجنوب الغربي من الحديقة - بما في ذلك حديقة الورود والمنزل الصيفي ومرج الزهور البرية.

 

وسوف يكون بإمكان الزوار التجول في ممر عشبي طوله 156 مترا على امتداد الحديقة، ومشاهدة الأشجار التي غرستها الملكة فيكتوريا والملك ألبرت وتحمل اسميهما وكذلك البحيرة التي تبلغ 3.5 فدان.

 

ستكون الأنشطة الفنية والحرفية متاحة لمن لديهم أطفال يوم الاثنين في يوليو وأغسطس حيث ستكون متاحة فى 19 يوليو ، وكجزء من يومين من المهرجان العائلي في 26 و30 أغسطس .

 

كما تم إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات المستوحاة من النزهات الصيفية من قبل Royal Collection Trust لتتزامن مع افتتاح الحديقة الذي طال انتظاره وتتميز العناصر بتصميم مستوحى من الاحتفالات الملكية والزهور الصيفية

 

وللعام الثاني على التوالي، أُلغيت الجولات التي كان يُسمح بها في الصيف داخل حجرات الدولة في القصر، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا وكانت تلك الجولات تجتذب آلاف الزوار.

 

وستسمح الفرصة للزائرين بالتجول في رقعة من الأرض خاصة بالملكة، تبلغ مساحتها 39 فدانا، وبالجلوس على العُشب ويعود المنظر الطبيعي أمام القصر إلى عشرينيات القرن التاسع عشر، حين حوّل الملك جورج الرابع "بيت باكنغهام" إلى قصر.

 

وتوجد في حديقة القصر مجموعة نادرة وثرية من النباتات، تتضمن أكثر من ألف شجرة و320 صنفا من الأزهار البرية والأعشاب وفي عام 2000، أُضيفت إلى الحديقة مجموعة متنوعة من أشجار التوت.

 

وسوف يُمنع شرب الكحول ولعب الكرة وشواء اللحوم.