الأحد 19 مايو 2024

إقبال كبير من الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب فى عطلة نهاية الأسبوع

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة9-7-2021 | 14:39

دار الهلال

توافدت أعداد كبيرة من الجمهور، اليوم الجمعة على معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته ال 52، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وحرصت الأسر المصرية علي اصطحاب أطفالهم الصغار خاصة لركن الطفل بالمعرض، كما توافد عدد كبير آلاف الشباب للتعرف على كل ما هو جديد في عالم القراءة وزيارة مختلف الأجنحة.

وقامت إدارة المعرض بوضع مظلات على جميع بوابات المعرض لحماية الجمهور من أشعة الشمس القوية أثناء إجراءات الدخول، وذلك نظراً لإقامة المعرض خلال فصل الصيف، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة و التباعد الإجتماعي، كما تم توفير جيل تعقيم للأيدي في مدخل كل قاعة.

وصرح الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، أمس الخميس أن اليوم الثامن من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 التى تقام تحت عنوان "في القراءة حياة" شهد زيارة ٩٨ ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة.

وأكد أن الارتفاع الملحوظ في عدد الزوار جاء بعد تطبيق قرار زيادة السعة الاستيعابية إلى ٧٠% مما يعطى توقعات بالاقبال الجماهيرى خلال المدة المتبقية خاصة فى عطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.