الجمعة 3 مايو 2024

"تويتر" يتحوّل إلى دفتر عزاء بعد رحيل السيدة جيهان السادات

جيهان السادات

الهلال لايت9-7-2021 | 19:38

إيمان علي

تربّع اسم السيدة جيهان السادات على قمة قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد الإعلان عن وفاة قرينة رئيس الجمهورية السابق، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 88 عاما؛ إثر صراع شديد مع المرض، استمر معها لعدة أشهر.

وتحوّل تويتر إلى دفتر عزاء، حيث حرص النشطاء على نعي السيدة جيهان بكلمات مؤثرة متذكرين الدور الذي لعبته منذ تولي الرئيس الراحل أنور السادات مقاليد الحكم، فقال أحد المستخدمين :" عارف لما تحب حد من قبل ما تشوفة ..تحب سيرته وروحه.. عارف ان في حد يصمم عليك برغم انه عارف ظروفك واللي عملته الدنيا فيك .. لما تكون الدنيا مبهدلاك وظروفك زفت ولسة بادئ من الصفر، دة اللي عملته السيدة المرحومه بأذن ربها جيهان السادات مع الرئيس انور السادات".

وأضاف آخر:" رحيل سيدة مصر الأولى الجميلة التي غيرت مفهوم السيدة الأولى لقادة مصر"، وتابع ثالث :" علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة. وقد أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس".

وواصل أحد النشطاء :" وداعاً السيدة العظيمة جيهان السادات، الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته"، وتابع غيره :" سيده عظيمه قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها  حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة رحمه الله عليها".

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.


Dr.Randa
Dr.Radwa