الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على أبرز إصدارات جناح المركز الفرنسيسكاني للدراسات القبطية بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة9-7-2021 | 21:30

بيمن خليل

يقدم دار جناح المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية بدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي  للكتاب ، العديد من الإصدارات الحديثة والمهمة في التاريخ القبطي وتاريخ الكنيسة وأهم شخصياتها.

وقالت "سميرة بريز" سكرتيرة المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية أن أحدث إصدارات المركز كتاب إكرام المصريين للسيدة العذراء مريم "من القرن الأول إلى القرن السادس"، فرنسيس فقير وراء الجدران، وكتاب مصر والفرنسيسكان الثورة العربية، والروحانية الفرنسيسكانية للأب كمال وليم وغيرها من الأعمال المهمة الصادرة عن المركز.

وأضافت سميرة بريز في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أننا نعرض أيضًا لدير الكرمل إصداراتها مثل الأعمال الكاملة للقديسة تريزا، والأعمال الكاملة للقديسة تريزا الأفيلية، قصة نفس، والليل المظلم، والنشيد الروحي، وكلمات القديسة تريزا، وكرمل مصر، ومائة مقالة للقديسة تريزا.

 

وتابعت نعرض أيضًا لمؤسسة سان مارك إصداراتها مثل كتاب التقاويم فلكيا وأثريا، وتاريخ إيبارشية أسيوط، وتاريخ إيبارشية الجيزة، وتاريخ الأمة القبطية، وتاريخ إيبارشية سوهاج وأخميم، وكتاب مارمرقس كاروز الديار.

وأشارت سميرة بريز سكرتيرة المركز الفرنسيسكاني أن إقبال القراء على إصدارات الفرنسيسكان أكثر على كتاب مصير الموتى في التقليد القبطي، وإكرام المصريين للعذراء مريم، وكتاب المصير الموتى بيتحدث عن التقليد القبطي في العصور الأولى، أما إكرام المصريين للسيدة العذراء بيتحدث عن كرم وضيافة المصريين للعائلة المقدسة فور وصولهم أراضي مصر.

 

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.